تعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس المسائية بجدة ورابغ وخليص اليوم

تعليق الدراسة
تعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس المسائية بجدة ورابغ وخليص اليوم - الصورة من حساب تعليم جدة على تويتر

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن تعليق الدراسة الحضورية، اليوم الخميس، في جميع المدارس المسائية ومدارس التعليم المستمر للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم في جدة ورابغ وخليص.

تعليق الدراسة الحضورية

وأوضحت الإدارة، أن الدوام لليوم الدراسي سيكون عبر منصة "مدرستي"، مشيرةً، إلى أن ذلك يأتي بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.

أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة ابتداءً من اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع سقوط أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من مساء اليوم الخميس، إلى الثلاثاء المقبل الموافق 3 يناير 2023.

وأوضحت الأرصاد، في انفوغراف، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أنها تتوقع هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على مناطق: مكة المكرمة، والباحة، وعسير، مساء بعد غد الخميس، وتزداد شدتها يومي الجمعة والسبت.

وتضمنت توقعات المركز هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على مناطق: المدينة المنورة، والقصيم، والرياض، ويمتد تأثيرها يومي الجمعة والسبت.

كما توقعت الأرصاد هطول أمطار رعدية متوسطة في مجملها على كل من: المنطقة الشرقية وجازان ونجران، ويمتد تأثيرها يومي الجمعة والسبت.

تساقط برد وارتفاع الأمواج

وأشار المركز الوطني للأرصاد، إلى أن هذه الأمطار يصاحبها تساقط البرد، وتيارات هابطة نشطة السرعة، وأتربة مثارة، وتدني للرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج على المدن الساحلية، وجريان السيول.

وبين، أنه بدءًا من يوم الأحد إلى الثلاثاء المقبلين، يستمر هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، ويشمل ذلك: المدينة المنورة، والشرقية، والحدود الشمالية، والجوف، وحائل، وتبوك.

وبصاحب هذه الأمطار أيضاً، تساقط البرد، وتيارات هابطة نشطة السرعة، وأتربة مثارة، وتدني للرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج على المدن الساحلية، وجريان السيول.

وتشير التوقعات الأولية بمشيئة الله إلى استمرار فرص هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة حتى نهاية الأسبوع المقبل، وسيتم التنويه عن ذلك في تقارير إلحاقية.

ودعا المركز إلى متابعة موقعه الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة به، لمتابعة المستجدات ومعلومات الحالة المتوقعة والمحافظات المتأثرة بها، وأهاب بالجميع اتباع تعليمات الجهات المعنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر