الجوازات السعودية تجيب عن استفسار حول إلزامية التسجيل بـ"أبشر سفر"

الجوازات السعودية تجيب عن استفسار حول إلزامية التسجيل بـ"أبشر سفر"
الجوازات السعودية تجيب عن استفسار حول إلزامية التسجيل بـ"أبشر سفر"

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية، ما كان التسجيل في منصة أبشر للسفر إلزامياً أم لا.
وأكدت الجوازات السعودية رداً على استفسار من أحد المتابعين: خدمة "أبشر سفر" غير إلزامية، وهي تتيح للمسافر ومرافقيه التسجيل المسبق عبر تطبيق "أبشر أفراد" قبل الوصول للمنفذ لتجنب الازدحام واختصار الوقت.

إطلاق خدمة "أبشر سفر"

كانت المديرية العامة للجوازات أطلقت خدمة "أبشر سفر" في منفذ جسر الملك فهد كمرحلة أولى، التي تتيح تسجيل مغادرة المسافرين والمرافقين والمركبة عبر تطبيق "أبشر" قبل السفر، وذلك لإبلاغهم باحتمالية ازدحام المنفذ في أثناء وقت الوصول المتوقع، والتأكد المسبق من خلو سجل المسافرين من الملحوظات التي تعوق سفرهم، كعدم وجود التصاريح اللازمة للسفر أو كون صلاحية انتهاء وثيقة السفر أقل من التاريخ المتطلب للسفر، كما سيتم التحقق من الخصائص الحيوية عبر تطبيق نفاذ عند الوصول للمنفذ لتسهيل عملية خروج المسافرين من خلال مسارات خاصة لضمان سرعة إنهاء إجراءات السفر.

كيفية الاستفادة من الخدمة

دعت المديرية الراغبين في الاستفادة من خدمة "أبشر سفر" للمسافرين عبر منفذ جسر الملك فهد إلى تحديث تطبيق أبشر لأحدث نسخة ثم الدخول للتطبيق – خدماتي - خدمات أخرى - أبشر سفر - إنشاء طلب سفر - اختيار المنفذ المراد السفر عبره والتاريخ والوقت المتوقع للوصول - اختيار وثيقة السفر - اختيار المركبة - إضافة مسافرين - مراجعة تفاصيل الطلب - اعتماد إنشاء الطلب، مع ملاحظة أنه يتطلب موافقة المرافقين للسفر، والتحقق من الخصائص الحيوية عبر تطبيق نفاذ عند الوصول للمنفذ.
وتأتي هذه الخدمة امتداداً للحلول التقنية الرقمية التي تقدمها المديرية العامة للجوازات اختصاراً لوقت وجهد المسافرين من مواطنين ومقيمين من خلال منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" وتقديم أفضل الخدمات لهم، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.
تابعي المزيد: الجوازات السعودية تطلق 5 خدمات إلكترونية جديدة في ملتقى "أبشر" الثامن 2022

إطلاق خدمة عرض وثيقة الجواز الرقمية

أطلقت المديرية العامة للجوازات خدمة عرض وثيقة الجواز الرقمية على منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر أفراد" لتمكين المواطن من استعراض صورة رقمية لجواز سفره والاطلاع على بيانات الجواز.
وأفادت أن صورة جواز السفر المقدمة عبر منصة "أبشر أفراد" لا تمكّن صاحبها من السفر خارج السعودية، حيث يتوجب إحضار أصل جواز السفر، أو الهوية الوطنية عند السفر لدول الخليج.
وأكدت استمرارها في تقديم أفضل الخدمات التقنية وتوفير الحلول الرقمية المقدمة للمستفيدين كافة، التي تسهل عليهم إنهاء معاملاتهم إلكترونيًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر