تعليم الرياض: استمرار تعليق الدراسة الحضورية غدا الأربعاء

تعليم الرياض: استمرار تعليق الدراسة الحضورية غدا الأربعاء
تعليم الرياض: استمرار تعليق الدراسة الحضورية غدا الأربعاء - الصورة من واس

أعلنت إدارة التعليم بمنطقة الرياض، استمرار تعليق الدراسة الحضورية غداً الأربعاء بجميع مدارس ومكاتب التعليم بالمنطقة، وذلك بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصاً على سلامة الجميع.
وأشارت الإدارة إلى أن العملية الدراسية ستكون مستمرةً " عن بعد " لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

تعليق الدراسة في جدة

كما أعلنت الإدارة العامة للتعليم في محافظة جدة، تعليق الدراسة الحضورية غداً الأربعاء 1444/6/11 في مدارس جدة ورابغ وخليص.

استمرار الدراسة عن بعد في المخواة

كشفت إدارة تعليم محافظة المخواة استمرار الدراسة عن بُعد غداً الأربعاء بعدد من مكاتب التعليم والمراكز.
وأوضحت إدارة تعليم المخواة أنه بناء على ما خلفته الحالة المطرية من آثار، وحرصاً على سلامة الجميع، سيتم استمرار الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي غدًا الأربعاء لمدارس مكتبَيْ التعليم بقلوة والحجرة "بنين وبنات"، ومدارس مراكز الأحسبة ونيرا وناوان.

تعليق في معظم المناطق

حرصت معظم إدارات التعليم والجامعات في المناطق التي تشهد الحالة المطرية السائدة على تعليق الدراسة الحضورية غداً بمدارس المحافظات والقطاعات التابعة لها، وذلك بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصاً على سلامة الجميع.
تابعي المزيد: في سادس يوم لـ"مدرار".. الأرصاد تؤكد أن الحالة المطرية الحالية غير متكررة

استمرار الحالة المطرية

توقع عبدالعزيز الحصيني، الباحث في المناخ والطقس، اليوم الثلاثاء، استمرار الحالة المطرية خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وقال الحصيني في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "متوقع –إن شاء الله - استمرار حالة مدرار الممطرة خلال"24"ساعة القادمة من اليوم الثلاثاء 1444/6/10هـ على أجزاء من مناطق مكة والمدينة والرياض والقصيم وحائل والجوف والشمالية والباحة وعسير ووسط الشرقية بأمطار متفاوتة من متوسطة الى غزيرة وحبات برد وسيول".

أمطار متوسطة وغزيرة

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى أجزاء من مناطق القصيم، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

كما توقع المركز أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية كذلك على أجزاء من منطقة جازان، في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالضباب على أجزاء من تلك المناطق، ولا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك "علقان - الظهر- جبل اللوز".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر