أمانة جدة تعلن عن استعداداتها لرفع آثار الحالة المطرية

أمانة جدة تباشر الخطة الميدانية لمعالجة آثار الحالة المطرية
أمانة جدة تباشر الخطة الميدانية لمعالجة آثار الحالة المطرية

أعلنت أمانة جدة عن مواصلة جهودها الميدانية في رفع آثار ومخلفات الحالة المطرية التي هطلت على مدينة جدة، كما تواصل الاستعداد للحالات المطرية القادمة والمتوقع استمرارها حتى يوم الأربعاء القادم بحسب تنبيهات المركز الوطني للأرصاد ومركز إدارة الأزمات والكوارث في إمارة منطقة مكة المكرمة. في رفع آثار الحالة المطرية وتستعد للقادمة.

جهود الأمانة

حيث تتابع الفرق الميدانية التي تم توزيعها على نطاق 16 بلدية فرعية و13 مركز اسناد، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية المضخات والمعدات والأفراد وتنظيف مصائد تصريف الأمطار من النفايات والمبعثرات.

واهابت الأمانة بمتابعة تنبيهات وتحذيرات الجهات الرسمية كالمركز الوطني للأرصاد، ومركز الأزمات والكوارث، والدفاع المدني، والبقاء في مكان آمن، وإفساح المجال للمعدات وأعمال سحب المياه، وعدم ترك الأطفال يلعبون في تجمعات المياه، مع استخدام الطرق البديلة عن مواقع تجمعات المياه، والابتعاد عن مصادر الكهرباء، وأعمدة الإنارة وكبائن الكهرباء؛ منوهة بالتبليغ عن تجمعات المياه عبر تطبيق بلدي وهاتف البلاغات والطوارئ 940.

استعدادات أمانة جدة لمواجهة الحالة المطرية

يذكر أن أمانة محافظة جدة تواصل من خلال الفرق الميدانية المنتشرة في نطاق 16 بلدية فرعية أعمال سحب تجمعات المياه الناتجة عن الحالة المطرية؛ تشمل التأكد من جاهزية المضخات والمعدات والأفراد، وصيانة ونظافة شبكة تصريف مياه الأمطار إثر صدور تنبيه المركز الوطني للأرصاد عن حالة مطرية التي بدأت من يوم الأحد الماضي وتراوحت من متوسطة إلى غزيرة.

وبينت الأمانة أن الخطة الميدانية تشمل التأكد من جاهزية المضخات والمعدات والأفراد، وصيانة ونظافة شبكة تصريف مياه الأمطار وذلك ضمن الاستعدادات؛ عقب صدور تنبيهات المركز الوطني للأرصاد ومركز إدارة الأزمات والكوارث؛.

يأتي ذلك ضمن الخطة الميدانية تتزامن مع جهود أمانة المحافظة في تنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار في المدينة، ضمن عدد من مشاريع المرحلة الحالية في أنحاء المحافظة والتي شملت وضع الحلول العاجلة للمواقع الحرجة، مجندة الأفراد والمعدات والآليات وفرق العمل على نطاق 16 بلدية فرعية و 13 مركزاً للإسناد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر