دبي الأولى إقليميا والخامسة عالميا على قائمة أفضل مدن العالم 2023

دبي الأولى إقليميا والخامسة عالميا على قائمة أفضل مدن العالم 2023. الصورة من unsplash
دبي الأولى إقليميا والخامسة عالميا على قائمة أفضل مدن العالم 2023. الصورة من unsplash

ليس بمستغرب أن تحافظ إمارة دبي على تقدمها وصدارتها عربيًّا وعالميًّا في مختلف المجالات والقطاعات، حيث تسعى جاهدة وبكافة الإمكانيات المعنوية والمادية لتكون المتصدرة دائمًا، وهذا ما أكدته التقارير العالمية التي تهتم بالشأن السياحي والاقتصادي والمعيشي.


ومؤخرًا نجحت دبي بأن تكون في المرتبة الأولى إقليميًّا والخامسة عالميًّا على قائمة أفضل مدن العالم 2023 الصادرة عن " Resonance Consultancy"، والتي تقدم نظرة على المراكز الحضرية وتتناول عوامل الأمن والأمان والمعالم السياحية في المدن ومناطق الجذب السياحي وغيرها.

ريزونانس كونسلتانسي " Resonance Consultancy"

" Resonance Consultancy" هي شركة استشارية رائدة في مجال الملكية العقارية، والسياحة، والتنمية الاقتصادية، تجمع ريزونانس بين استراتيجيات الأعمال والابتكار في التسويق لرسم مستقبل المجتمعات، والمدن، والدول. ويتراوح نطاق خدماتها من إعداد استراتيجية التنمية، التسويق للأماكن، وتصميم المرافق العامة، وإعداد العلامات التجارية للأماكن. وقد استكمل فريق الشركة أكثر من 100 وجهة ومشروع تطوير في أكثر من 70 دولة. وتتعامل مع المطورين، والمخططين، والمعماريين، وشركات التسويق السياحي ومؤسسات التنمية الاقتصادية بغرض إنشاء أماكن نابضة بالحياة وتنعم بالرخاء.

دبي تتبوأ المركز الثاني عالميا في قائمة أفضل المدن لـ2022

يذكر أنه وفي نهاية العام الماضي 2022 تبوأت مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الثاني عالميًّا، في مؤشر حديث لأفضل المدن من حيث الجاذبية خلال العام الماضي.

وبحسب تقرير صدر عن شركة "يورومونيتو إنترناشيونال"، وهي هيئة بحثية مرموقة، فإنّ دبي حلت الثانية كانت ضمن تصنيف شمل أكثر 100 مدينة ذات جاذبية في العالم.
واستند التصنيف إلى ستة معايير بارزة هي:
• أداء الاقتصاد والأعمال.
• الأداء السياحي.
• البنية التحتية في قطاع السياحة.
• سياسات جذب السياح.
• الصحة والأمان.
• معيار الاستدامة.

دبي الأولى عالميًّا في البحث عن إقامات فندقية

وأيضًا حلت دبي في المركز الأول كأكثر وجهة دولية في العالم طلبًا على الإقامات الفندقية السياحية خلال ديسمبر الماضي، بالتزامن مع موسم الأعياد ورأس السنة الميلادية، وفقًا لبيانات محرك البحث العالمي "غوغل".
وتفوقت دبي في مؤشر البحث عن إقامات فندقية على وجهات، مثل: باريس، ولندن، ونيويورك، ولاس فيغاس، وامستردام، وطوكيو، وغيرها.

كما جاءت دبي في المركز الثاني ضمن قائمة الوجهات الدولية من حيث مؤشرات البحث عن رحلات جوية خلال ديسمبر 2022.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر