المنتخب القطري يفوز على الكويت ضمن منافسات كأس الخليج "خليجي 25"

من مباراة قطر والكويت ضمن منافسات خليجي 25
من مباراة قطر والكويت ضمن منافسات خليجي 25 - الصورة من حساب خليجي 25 بتويتر

أحرز منتخب قطر الفوز على نظيره الكويتي بنتيجة "2-0" في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب نادي الميناء الأولمبي، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في منافسات بطولة كأس الخليج "خليجي 25" التي تستضيفها مدينة البصرة العراقية.
وسجل هدف المنتخب القطري الأول عمرو عبدالفتاح سراح في الدقيقة 23، كما عزز أحمد علاءالدين النتيجة بضربة جزاء في الدقيقة 38.

مواجهات المنتخبين

اجتمع الفريقين العنابي القطري والأزرق الكويتي أكثر من مرة على مدار تاريخ المواجهات بينهما، وذلك في 17 لقاء سابق على مباراة الكويت وقطر مساء اليوم.
وكان الفوز من نصيب قطر لـ6 مرات بينما فازت الكويت 11 مرة، وتعادلا المنتخبان مرة واحدة.

استعدادات المنتخب القطري

لم توفق قطر في تحقيق الفوز في مونديال 2022 الذي تولت تنظيمه بشكل جيد داخل ملاعبها، حيث خرجت خلال مرحلة دور المجموعات. لتعود من جديد في كأس الخليج بالعراق 2023 مع استعداد وتطلع كبير لتحقيق النصر هذه المرة، بعد حصوله عليها 3 مرات سابقاً.
كما قد عاد فريق العنابي بتشكيل مختلف على يد مدربه البرتغالي برونو بينيرو الذي أكد على طموحه الكبير بتلك البطولة، وسعيه لإظهار أفضل أداء يحقق لتحقيق النتيجة المرجوة.

المنتخب الكويت

يتصدر منتخب الكويت الوطني لكرة القدم قائمة أكثر دولة حصدت لقب بطولة دوري الخليج العربي، حيث رفع المنتخب الكأس لـ10 مرات في تاريخ البطولة، مسجلاً بذلك رقماً قياسياً في التتويج بها.

آخر مباريات المنتخبين

لعبت قطر 3 مباريات في كأس العالم 2022 أمام هولندا والسنغال والإكوادور.
بينما لعبت الكويت العام الماضي أيضاً مبارتين في كأس آسيا أمام الأردن ونيبال، ومواجهة ودية مع لبنان.
تابعي المزيد: منتخب البحرين يفوز على الإمارات في بطولة خليجي 25

بطولة كأس الخليج

تقام بطولة كأس الخليج مرة كل عامين في إحدى دُول الخليج العربي، حيث أقيمت أول بطولة لكأس الخُليج في البحرين وذلك عام 1970، وتعود فكرة إقامة بطولة كَأس الخليج لأول مرة للاتحاد البحريني عام 1969، فتقرر بناءً على ذلك إقامة أول بطولة سُميت بكأس الخليج بِمُشاركة أربع دول وهما: البحرين، والسعودية، والكويت وقطر، وازداد العدد كل سنتين بمُشاركة عدد من الدول.

نظام البطولة

كانت البطولة تعتمد على نظام المجموعة الواحدة، حيث يواجه كل منتخب من السبعة المنتخب الآخر، وكانت تقام كل عامين أو 3 أعوام، مع بعض الاستثناءات عندما كانت تقام مباراة نهائية.
تغير النظام إلى نظام المجموعتين ودور نصف النهائي والمباراة النهائية، في "خليجي 17" عام 2004، في قطر، عندما أصبح عدد المنتخبات 8 بمشاركة اليمن وعودة العراق بعد غياب.

ترتيب حاملي اللقب

- الكويت – 10 ألقاب.
- العراق – 3 ألقاب.
- السعودية – 3 ألقاب.
- قطر – 3 ألقاب.
- الإمارات – لقبان.
- سلطنة عمان – لقبان.
- البحرين – لقب واحد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر