تفسير رؤية الأشجار الكثيرة في منام العزباء

الأشجار في المنام تدل على الرزق الكبير-todd-quackenbush-unsplash
تفسير رؤية الأشجار في المنام- matt-artz-unsplash
2 صور
النباتات الخضراء بصفة عامة، من المناظر الجميلة التي تَزيد أيّ مكان جمالاً.. وهي تساهم في تخفيف التوتر والشد العصبي والإجهاد.. والعيش بجانبها ينعكس إيجابياً على صحة ومزاج الإنسان، من الناحيتين الفسيولوجية والنفسية.. ورؤية الأشجار الخضراء الناضرة في المنام، فسرها "ابن سيرين" بأنها تدل على الحياة العامرة، على عكس الشجرة اليابسة، التي تعني الموت والخراب. الشجرة في المنام تدل على نعم الله، على حسب عددها وكثرتها في الحُلم، كما تدل على الرزق الوفير والخير والصحبة الصالحة.
إذا رأى الشخص في منامه شجرة رائعة لونها أخضر وبها العديد من الثمار؛ فتلك علامة على أنه إنسان خيّر قريب من ربه، ويحب مساعدة الآخرين.. وفي حالة مشاهدة شجرة بها ورود ملونة؛ فهذه إشارة إلى الحياة الهانئة التي سيعيشها الرائي، ومدى الراحة والسعادة التي سيتمتع بها.. لكن رؤية الشجرة القبيحة، تدل على ما يتصف به الرائي من صفات سيئة، تجعل الناس يبعدون عنه ويقللون من التعامل معه.
تفسير رؤية الأشجار في المنام- matt-artz-unsplash

رؤيا الشخص أنه يمتلك الكثير من الأشجار، دلت الرؤيا على كرم الله الواسع له ورزقه الكبير، وأنه سوف يتولى شأناً كبيراً.. رؤية النار تندلع في الشجرة، دل ذلك على حدوث فتنة أو شجار.. رؤية الشخص أنه يقوم بغرس شجرة، تدل على أنه سوف يولد له ولد.. والذي يرى أنه يجني ثمار شجرة؛ فالرؤيا تدل على أموال يجمعها أو رزق قادم له.. والشجرة المثمرة في الحُلم، ترمز إلى المرأة والرزق الواسع من الله، سبحانه وتعالى، وتؤول مشاهدتها إلى التديّن والخلق القويم للرائي.. رؤيا الشخص أنه يقوم بقطع الشجرة في الحُلم، دل ذلك على أنه شخص قاطع لرحمه لا يزور أقاربه.

تفسيرات غير محمودة في رؤيا الأشجار

رؤية احتراق الأشجار تدل على وقوع دمار للرائي أو أزمة أو ربما يكون مرضاً.. كما تدل الرؤية على فقدان أحد الأشخاص، إما بالهجر والسفر أو بالموت، والله أعلم بالآجال.
رؤية الأشجار يابسة بلا ثمار، تدل على فشل الرائي وعدم تحقيقه لأيّ شيء يأمل فيه.. رؤية قطع الشجرة؛ فهي تدل على قطع الرحم أو الابتعاد عن شخص عزيز.

دلالة الأشجار الكثيرة في منام الفتاة العزباء

دلالة رؤية الأشجار في منام الفتاة العزباء- matt-unsplash

رؤية الفتاة العزباء في منامها شجرة كبيرة لونها أخضر.. فالرؤيا قد تدل على وجود شخص صالح سيتقدم لخطبتها، وإذا كانت الشجرة فروعها طويلة وذات ثمار كثيرة؛ فالرؤيا تدل على أن هذا الشخص ميسور الحال.
أيضاً قد تدل هذه الرؤيا على تحقيق الرائية أمانيها وأهدافها في الحياة، قد تكون هذه الأهداف نجاحها في دراستها أو الحصول على وظيفة مرموقة.
رؤية الفتاة العزباء أنها تزرع شجرة، تدل على أن هذه الفتاة شخصية خيِّرة، تزرع الصالح.. ورؤيتها تسقي الشجرة بالماء العذب، تدل على مواظبتها على فعل الخيرات واهتمامها بدينها، وربما تدل الرؤيا على حياتها المستقرة والهانئة.
رؤية الفتاة العزباء لشجرة يابسة.. فالرؤيا تدل على سوء الحظ والفشل في بعض الأمور.. والله أعلم.