تقويم التعليم تحدد 14 يناير لإعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية في السعودية

هيئة تقويم التعليم
تقويم التعليم تحدد 14 يناير لإعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية في السعودية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن يوم السبت 14 يناير المقبل موعداً لإعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية العام للمعلمين.

تقويم التعليم تحدد 14 يناير لإعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أنها سترسل نتائج اختبار الرخصة عبر الرسائل النصية على الرقم المسجل في الملف، ومن ثم تتاح على نظام التسجيل ونظام الرخص المهنية يوم 15 يناير، ونوهت أن الرخصة تصدر عند طلبها عن طريق النظام الإلكتروني، مع إمكانية التقدم بطلب إصدارها وفق ما ورد في المادة السادسة من ضوابط الرخص المهنية مع استيفاء الشروط الواردة في المادة الرابعة من ضوابط الرخص المهنية.

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعتمد إنشاء مركز بحوث التقويم والقياس والاعتماد

اعتمد مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، إنشاء مركزٍ خاصٍ لبحوث التقويم والقياس والاعتماد؛ بهدف دعم سياسات التحسين والممارسات المبنية على الدليل العلمي، وتعزيز أداء الهيئة في رفع جودة التعليم والتدريب وكفايتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية.

ويأتي إنشاء المركز رغبة من الهيئة في توسيع أثرها في منظومة التعليم والتدريب، من خلال إعداد البحوث والتقارير والمؤشرات ومنصات البيانات، واستثمار بيانات القياس والتقويم والاعتماد وإدارتها وتحليلها، باستعمال المنهجيات المتقدمة، ودعم سياسات وممارسات التحسين القائمة على الدليل العلمي، وإثراء المعرفة العالمية المتعلقة بالتقويم والقياس والاعتماد بالاستفادة من البيانات الوطنية، بما يعزز دور المملكة على الصعيد الدولي.

وسيعمل المركز على تنفيذ البحوث التطبيقية التي تتيح الدليل العلمي الداعم لسياسات تحسين التعليم والتدريب، وإنجاز البحوث المنهجية التي تسهم في تحسين عمليات التقويم والقياس والاعتماد، وتشجيع إجراء البحوث ذات العلاقة على المستوى الوطني، بالإضافة إلى إعداد التقارير المستمدة من نتائج دراسات تقويم نواتج التعلم الوطنية والدولية، ومن عمليات التقويم والقياس والاعتماد.

كما سيعمل المركز على توظيف الذكاء الاصطناعي في تعزيز كفاية عمليات التقويم، والاستفادة من أدوات تحليل البيانات المتقدمة في إعداد لوحات المعلومات ومؤشرات تقويم منظومة التعليم والتدريب، إلى جانب تنظيم المؤتمرات والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة، والتعاون مع الهيئات والمنظمات والمراكز العلمية العالمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر