قريبا.. انستغرام تعتزم إجراء تغييرات على شريط التنقل في الصفحة الرئيسية

تطبيق انستغرام
قريبا.. انستغرام تعتزم إجراء تغييرات على شريط التنقل في الصفحة الرئيسية - الصورة من موقع unsplash

تعمل منصة "انستغرام" باستمرار على تطوير منصتها لجذب المزيد من المستخدمين إليها، لا سيما فئة المراهقين خاصة والتي تعد من أكثر الفئات استخدامًا للمنصة.

إجراء تغييرات على شريط التنقل

وفي هذا الصدد، فقد كشفت العديد من المواقع التقنية، أن "منصة "انستغرام" Instagram المملوكة لشركة ميتا Meta تعتزم إجراء تغييرات على شريط التنقل لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بها، حيث ستزيل علامة تبويب وتستبدل علامة تبويب أخرى.

إزالة علامة التبويب

وستقوم المنصة ابتداءً من الشهر المقبل بإزالة علامة التبويب Shop من الشريط الرئيسي في الجزء السفلي من الشاشة ونقل الزر لإنشاء منشور جديد إلى الأسفل.

وستحل علامة التبويب Reels، الموجودة حاليًا في المقدمة وفي المنتصف على شريط التنقل، محل علامة التبويب Shopping.

اختبار إزالة زر التسوق

ووفقًا لتقرير صادر عن The Information، فقد بدأت الشركة في اختبار إزالة زر التسوق من الصفحة الرئيسية في سبتمبر الماضي، وأرجعت السبب في ذلك إلى إنها تريد أن تجعل تجربة Instagram أسهل للمستخدمين، مشيراً إلى أن الاختبار كان جزءًا من اتجاه أوسع من جانب "انستغرام".

وذكر التقرير، أن "انستغرام" يتراجع عن ميزات التسوق التي حرص على توفيرها للمستخدمين خلال الفترة الماضية، ومع ذلك، تقول الشركة إن التسوق سيظل جزءًا من نظامها الأساسي حتى بدون علامة التبويب البارزة في الصفحة الرئيسية.

تقييد المحتوى الحساس

ومؤخراً كانت منصة "انستغرام"، قد أعلنت عن طرح بعض الأدوات الجديدة، التي سوف تسمح لمستخدميها بـ"التحكم في المحتوى الحساس"، وتقوم المنصة بتجربة ميزة حديثة تسمح للمراهقين التحقق من إعدادات الأمان والخصوصية الخاصة بهم وبالتالي العمل على تقييد المحتوى الحساس لهم، حيث قامت المنصة بتقديم بعض أدوات الرقابة الأبوية وذلك لكي تسمح للمستخدمين بالتحكم في ملفات التعريف الخاص بهم على "انستغرام".

ومن خلال هذا التحديث الجديد سيتم وضع المراهقين أصحاب حسابات "انستغرام" الذين تقل أعمارهم عن 16 عام في الإصدار المفلتر من التطبيق هذا في حال قيام المستخدمون بتعديل الإعداد يدويًا.

تغيير الاستراتيجية الخاصة بتشغيل القصص وإنشائها

وفي وقت سابق، أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق "إنستغرام" عن تغيير استراتيجية التطبيق الشهيرة الخاصة بتشغيل القصص وإنشائها.

وأوضحت الشركة، أن ذلك التغيير يأتي في إطار جهود الشركة لتطوير التطبيق، وذلك للتنافس مع تطبيقات أخرى أبرزها تطبيق "تيك توك" الشهير.

وبين تطبيق "انستغرام"، أنه من الآن ولاحقا، عندما يتم نشر "قصة" مدتها أقل من 60 ثانية على التطبيق، فلن يتم تقسيمها تلقائيا إلى مقاطع مدتها 15 ثانية كما كان الأمر في السابق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر