الكويت يفوز على الإمارات ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة خليجي 25

من مواجهة الأبيض الإماراتي والأزرق الكويتي
من مواجهة الأبيض الإماراتي والأزرق الكويتي - الصورة من حساب خليجي زين 25 بتويتر

فاز المنتخب الكويتي على نظيره الإماراتي بـ"1-0"، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى ببطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 25" المقامة حالياً في البصرة بالعراق.

وسجل المنتخب الكويتي هدفه الوحيد عن طريق أحمد  الظفيري في الوقت البدل ضائع.

ورفع هذا الفوز رصيد الكويت إلى ثلاث نقاط لتحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية خلف قطر والبحرين بفارق الأهداف، بينما ودعت الإمارات البطولة بعدما فشلت في حصد أي نقطة بعد مرور جولتين عقب خسارتها أمام البحرين في المباراة الأولى.
وتلعب الإمارات في الجولة المقبلة ضد قطر على أن تواجه الكويت منتخب البحرين.

المجموعة الثانية

وتضم المجموعة الثانية من "خليجي 25" إلى جانب الإمارات والكويت منتخبي قطر والبحرين، ما يجعلها مجموعة مرتقبة للغاية جماهيرياً.

وعدت مواجهة الإمارات والكويت محورية في مسيرة الفريقين في البطولة، حيث سعى كل منهما إلى الفوز لإحياء حظوظه في التأهل إلى نصف النهائي.

وسقط منتخب الإمارات في الجولة الأولى ب"2- 0" أمام البحرين، أما منتخب الكويت، فقط خسر هو الآخر مباراة الجولة الأولى أمام منتخب قطر ب"2-0".

مواجهات سابقة

وتقابل منتخبي الإمارات والكويت على صعيد بطولات كأس الخليج العربي 20 مرة، فاز خلالها منتخب الإمارات 7 مرات مقابل 10 انتصارات للكويت و3 تعادلات. وبدأت اللقاءات في النسخة الثانية عام 1972 التي أقيمت في السعودية وفاز خلالها منتخب الكويت بنتيجة "7-0"، ثم تقابلا في نسخة 1974، وفاز منتخب الكويت بمرحلة المجموعات بنتيجة "2-0" ثم فاز منتخب الكويت بنتيجة "6-0" في نصف النهائي. وتعادل المنتخبان دون أهداف في النسخة الرابعة عام 1976 ثم فاز منتخب الكويت بنتيجة "7-0" في النسخة الخامسة عام 1979، ثم فاز منتخب الكويت مجدداً بنتيجة "2-0" في نسخة 1982، ورد المنتخب الإماراتي بالفوز بنفس النتيجة في نسخة 1984. وتبادل المنتخبان الفوز بنتيجة "1-0" في نسختي 1986 و1988، وفاز منتخب الكويت بنتيجة "6-1" في نسخة 1990، وتغلب منتخب الكويت بنتيجة "2-0" في نسخة 1992، ورد المنتخب الإماراتي بالفوز بنفس النتيجة في نسخة 1994، وتفوق الأبيض مجدداً بنتيجة "2-1" في نسخة 1996. وفاز منتخب الكويت بنتيجة "4-1" في نسخة 1998، ثم تفوق الأزرق بنتيجة "2-1" في نسخة 2002، وفاز منتخب الإمارات بنتيجة "2-0" في نسخة 2003، ثم تغلب المنتخب الإماراتي بنتيجة "3-2" في نسخة 2007، وفاز أيضاً بنتيجة "1-0" في نسخة 2013، وتعادلا بنتيجة "2-2" في نسخة 2014، وتعادلا أيضاً دون أهداف في نسخة 2017.

مواجهة ليست سهلة

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، المدير الفني لمنتخب الإمارات، في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، إن المنتخب الكويتي لديه لاعبون جيدون والمواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق. وأضاف: "الفوز يتطلب توافر عدة أشياء واللحظات الصعبة تحتاج إلى تماسك الجميع وخاصة أن الفوز لا بديل عنه. لدينا طموح كبير في هذه البطولة وعلينا التركيز والعمل المتواصل".

تقديم المستوى المطلوب

وقال البرتغالي روي بينتو، المدير الفني لمنتخب الكويت، إنه يعد بتقديم المستوى المطلوب في مباراة الإمارات رغم قصر الفترة بين لقاء قطر بالجولة الأولى ولقاء الإمارات. وأضاف: "عالجت بعض المشكلات الهجومية، والأهداف ستأتي ما دمنا نصنع الفرص، وهدفنا تحقيق الفوز على الإمارات خاصة أن هذه البطولة مهمة للغاية للمنتخب الكويتي من أجل اكتساب الخبرات في ظل بناء جيل جديد والدفع بلاعبين أصحاب أعمار صغيرة السن".

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر