في يوم ميلاده.. سعد الفرج مسيرة فنية حافلة بالإنجازات 

سعد الفرج - صورة من صفحته على انستغرام
سعد الفرج - صورة من صفحته على انستغرام

تألق في عالم التمثيل وقدم من خلاله العديد من الأعمال الفنية التي تنوعت بين خشبة المسرح وشاشة التلفزيون والسينما، ولم يقف عند هذا الحد بل برع أيضاً في مجال التأليف، ليؤكد للجميع أنه ظاهرة فنية مختلفة، إنه الفنان القدير سعد الفرج الذي يحتفل بيوم ميلاده الأربعاء الموافق 11 يناير، "سيدتي نت" يحتفل معكم بيوم ميلاده متذكراً أهم محطاتها الشخصية والفنية.

البدايات
قبل أن يتوهج نجمه أمام كاميرات التصوير، دخل سعد الفرج عالم التمثيل بصورة تدريجية من خلال عمله كرئيس لقسم الدراما في تلفزيون الكويت، حتى تدرج في السلم الوظيفي ليصبح مستشارًا للدراما في التلفزيون.
عقب ذلك، حصل الفنان سعد الفرج على دورة في الإخراج والإنتاج التلفزيوني من معهد الإذاعة البريطانية بي بي سي، ثم حصل على شهادة الدبلوم في الإخراج والإنتاج التلفزيوني من الولايات المتحدة، ومن ثم حصل على دبلوم في الإخراج المسرحي من «لوس أنجلوس سيتي كولدج»، لينطلق بعدها نحو حلمه الكبير في عالم الفن.

نقطة توهج "بين المسرح والتلفزيون"
كتبت فترة الستينيات شهادة ميلاد هذا النجم الموهوب، حيث شارك في أول عمل مسرحي وهو "صقر قريش" عام 1962،
ولم يمر سوى عام واحد ليقدم مسرحية أخرى وهي " المنقذة"، ليقدم عقب ذلك سلسلة من الأعمال المسرحية الأخرى، وهنا قرر سعد الفرج أن يستغل نجاحه المسرحي ، ليشارك في عدد من الأعمال الدرامية والبداية كانت من مسلسل "الدرس الأول والأخير"، ليسير على هذا النهج ما بين المسرح وشاشة التليفزيون حتى مطلع السبعينات، وبعدها أصبح اسم الفنان سعد الفرج مقترناً بأي عمل درامي أو مسرحي جديد .


خطوات سينمائية
جاءت خطوات الفنان سعد الفرج في عالم السينما محسوبة على عكس مسيرته في عالم المسرح والدراما الذي قدم فيهما عدداً كبير من الأعمال الناجحة حيث بدأ دخول عالم السينما من خلال فيلم "بس يا بحر" الذي عرض في فترة السبعينات وبالتحديد في مطلعها، عقب ذلك قرر الفنان سعد الفرج التركيز على المسرح والتلفزيون.
ومع بداية فترة الألفية عاد الفرج للسينما مرة أخرى بفيلمين "السدرة" و"تورا بورا"، وقدم فيلماً آخر في عام 2018 بعنوان "شباب شياب".

موهبة أخرى
موهبة الفنان سعد الفرج لم تقف فقط على حدود خشبة المسرح أو أمام كاميرات السينما والتلفزيون، بل تخطت ذلك الأمر لينطلق نجمه في عالم الكتابة والتأليف وبالأخص في الأعمال المسرحية والدرامية، وعلى سبيل المثال قام بتأليف مسرحية "عشت وشفت"، ومسرحية أخرى "الكويت سنة2022"، ومن الأعمال الدرامية التي كتبها الفنان سعد الفرج مسلسل "العقاب"، ومسلسل "لمن تشرق الشمس".

سجل حافل بالتكريمات
حظي الفنان سعد الفرج طوال مشواره الفني بالعديد من التكريمات، وعلى سبيل المثال وليس الحصر، تم تكريمه من الكويت بدرع وشهادة تقدير من فرقة المسرح العرب، وتكريمه من دولة الكويت أيضاً بوسام من فرقة المسرح العربي بمناسبة يوم المسرح العربي، كما حظي بتكريم آخر من الولايات المتحدة الأمريكية «المواطنة الفخرية» من ولاية كنتاكي الأمريكية.
ليستمر الفنان القدير في حصد الأوسمة والتكريمات حتى خلال السنوات الماضية ، والتي آخرها تكريمه عام 2016 من دولة البحرين في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»