فوائد الهايفو للوجه تغنيك عن عمليات التجميل

فوائد الهايفو للوجه
فوائد الهايفو للوجه والرقبة تغنيك عن العمليات الجراحية
الدكتور روي مطران
اختصاصي الجلد الدكتور روي مطران
تقنية الهايفو
تعتبر تقنية الهايفو من التقنيات التجميلية غير الجراحية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة
الهايفو لشد البشرة
تفيد تقنية الهايفو في شد البشرة وتصحيح الذقن المزدوجة
الهايفو
تقدم الهايفة نتائج ملموسة تدوم لثلاثة سنوات
فوائد الهايفو للوجه
الدكتور روي مطران
تقنية الهايفو
الهايفو لشد البشرة
الهايفو
5 صور

لا تقتصر فوائد الهايفو للوجه على محو علامات التجاعيد فحسب، بل تساعد على إذابة الدهون في الرقبة والذقن المزدوجة، إضافة إلى تحديد الفك السفلي ورفع الوجنتين وغيرها من المميزات الجمالية التي تقدمها الهايفو للمرأة الراغبة في استعادة شبابها بطريقة لافتة وجذابة. للمزيد حول فوائد الهايفو للوجه، «سيدتي نت» تحاور رئيس قسم الجلد في مستشفى «جبل لبنان» الدكتور روي مطران الاختصاصي في الأمراض الجلدية.

الهايفو لشدّ منطقة الوجه والرقبة وتحديد الفكين

اختصاصي الجلد الدكتور روي مطران

بعدما كان استخدام الموجات ما فوق الصوتية لأغراض طبية، والكشف عن الجنين أثناء فترة الحمل، تمّ اكتشاف تأثير هذه الموجات على تكسير الدهون، فعمل الأطباء على تطويرها للاستخدامات التجميلية وإجراء عملية شد الوجه باستخدام جهاز مزود بالموجات ما فوق الصوتية. وبات هذا الإجراء جزء من اتجاه متزايد للعلاجات التجميلية غير الجراحية المضادة للشيخوخة، التي تساعد على شد البشرة واستعادة المظهر الشبابي للمرأة من دون الحاجة إلى الجراحة.

كيف تعمل تقنية الهايفو

تعتبر تقنية الهايفو من التقنيات التجميلية غير الجراحية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة

الهايفو، هي عبارة عن جهاز متعدّد المخارج الحرارية مزود بشاشة تمكّن الطبيب من مشاهدة خلايا النسيج المراد السيطرة عليه. يستخدم الموجات ما فوق الصوتية لخلق الحرارة على مستوى عميق في الجلد. تعمل هذه التقنية التنظيرية على تسخين درجات الحرارة في الأنسجة تحت الجلد وتحديداً على طبقة رقيقة موجودة فوق طبقة العضلات التي تتثبّت عليها جميع أنسجة الوجه. تمرّر على بشرة الوجه والعنق والأماكن المراد رفعها وشدّها، فتتوغّل الموجات ما فوق الصوتية في أعماق الجلد لتنشّط الطبقة الداخليّة وتحفّزها على بناء أنسجة جديدة، وينتج الجسم الكولاجين (مادة في الجلد تمنحه البنية والمرونة) للمساعدة في إعادة نمو الخلايا، ما يؤدي إلى شدّ الجلد وصقله. وبالتالي، جعله يبدو أكثر شباباً.

تابعي المزيد: استعادة شباب العنق من دون جراحة Neck Youth

مميزات الهايفو الجمالية

تفيد تقنية الهايفو في شد البشرة وتصحيح الذقن المزدوجة

تقدم الهايفو فوائد جمالية، وأهمها:
شد الجلد المترهل في منطقة الوجه، والرقبة.

تجديد شباب البشرة، فتبدو أصغر سناً بعدة أعوام.

تصحيح الذقن المزدوجة.

شدّ الخدين وأسفل الوجه.

إذابة الدهون في الرقبة.

تحديد الفك السفلي ورفع الوجنتين.

إخفاء وتحسين مظهر التجاعيد.

تابعي المزيد: بديل العمليات الجراحية لشد الجلد HIFU

عدد الجلسات الموصى بها

عادةً، تستغرق الجلسة الواحدة بين 45 و60 دقيقة، وتظهر النتائج تماماً بعد شهرين أو 3 أشهر. قد تشاهد المريضة مدى النضارة والفرق في بشرتها بعد كل جلسة. لكن بصورة عامة، تعتبر هذه التقنية فعّالة جداً؛ إذ يمكن للسيدة الخاضعة لهذا العلاج ملاحظة الفرق من جلسة واحدة وصولاً إلى النتيجة النهائية بعد مرور ثلاثة أشهر من نهاية الجلسة، كما يمكنها الخضوع لجلسة أخرى، لكن بعد مرور 6 أشهر أو سنة من نهاية الجلسة الأولى، حيث تعمل هذه التقنية على بناء الجلد من الداخل، ما يتطلّب بعض الوقت لترميم الكولاجين.

النتائج المنتظرة للهايفو

تقدم الهايفة نتائج ملموسة تدوم ثلاث سنوات

تختلف نتائج الهايفو باختلاف نوعية البشرة وحالتها. وقد تدوم نتائج لمدة ثلاثة سنوات، لا سيما إذا تمّ الاعتناء بالبشرة، وترطيبها وإزالة االمكياج عنها يوميّاً، إلى جانب اتباع الغذاء السليم الذي يمدّ البشرة بالفيتامينات الضرورية لتعزيز صحة الجلد، وشرب الماء الكافي الذي يحافظ على نضارة البشرة ومستوى ترطيبها.

الآثار الجانبية لتقنية الهايفو

تعتبر تقنية الهايفو من العلاجات الآمنة والفعالة في شد البشرة، ومعتمدة من هيئة الغذاء والدواء الأميركية ومن الاتحاد الأوروبي. وهي لا تحتاج إلى التخدير العام ولا تُسبب أي أعراض جانبية سوى ألم بسيط جداً يمكن تحمّله، وظهور بعض الاحمرار سرعان ما يزول بغضون ساعات. كما يمكن للمرأة الخاضعة لهذا العلاج في ممارسة حياتها الطبيعية فور انتهاء الجلسة، شريطة مراعاة التعليمات الموصى بها من قبل الطبيب المختص، بخاصة تطبيق واقي الشمس.

الفئات العمرية المستهدفة

كسائر العلاجات التجميلية غير الجراحية، يُمكن لأي امرأة الاستفادة من هذا العلاج. لكن، يفضل الخضوع لهذا العلاج للواتي تتراوح أعمارهن ما بين 35 إلى 55 عاماً.

تابعي المزيد: الأندوليفت لشد الجلد دون تدخّل جراحي ENDOLIFT