كي وي كوان وستيفن سبيلبرغ: حكاية الطفل والمخرج اللذان جمعهما غولدن غلوب

Ke Huy Quan in the press room during the 80th Annual Golden Globe Awards at The Beverly Hilton on January 10, 2023 in Beverly Hills, California. Amy Sussman/Getty Images/AFP
Ke Huy Quan in the press room during the 80th Annual Golden Globe Awards at The Beverly Hilton on January 10, 2023 in Beverly Hills, California. Amy Sussman/Getty Images/AFP
كان كي وي كوان أول الفائزين بجوائز غولدن غلوب Golden Globe في دورتها الثمانين، حيث حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد في فيلم سينمائي عن دوره في فيلمEverything Everywhere All at One، وقد حصلت الممثلة ميشيل يوم على جائزة أفضل ممثلة في فيلم سينمائي- موسيقي/ كوميدي، لنفس الفيلم.

جولدن غلوب يجمع كي وي كوان بمن أعطاه أول فرصة في حياته ستيفن سبيلبيرغ


في خطابه، نسب كوان الفضل في تسلمه الجائزة للمخرج ستيفن سبيلبرغ- الذي حصل على جائزة أفضل مخرج في نفس الحفل عن فيلم The Fabelmans- وعاد بأيامه لحقبة الثمانينيات عندما كان ممثلاً طفلاً يبلغ من العمر 13 عاماً، واختاره سبيلبرغ في فيلمه الرائد Indiana Jones and the Temple of Doom عام 1984، بجانب هاريسون فورد.
قال كوان للجمهور: "لقد نشأت على ألا أنسى من أين أتيت وأن أتذكر دائماً من أعطاني أول فرصة لي. أنا سعيد جداً برؤية ستيفن سبيلبرغ هنا الليلة. ستيفن، شكراً لك!". وكان سبيلبرغ مبتهجاً، وقد أرسل قبلة إلى كوان من مقعده.
شكر كوان أيضاً زوجته، واصفاً إياها بالشخص الأكثر أهمية في حياته، حيث قال لها: "الشخص الوحيد الذي لم يتوقف عن الإيمان بي، زوجتي، كورينا، أحبك من كل قلبي".

كي وي كوان ينطلق من جديد


بدأ حديث كوان العاطفي باعترافه بأنه تساءل عما إذا كان سيتمكن من الوصول إلى مستويات التمثيل التي وصل إليها في عام 1984. قال كوان، 51 عاماً: "بدأت أتساءل عما إذا كان الأمر كذلك. لسنوات عديدة، كنت أخشى أنه ليس لدي أي شيء أقدمه، وبغض النظر عما فعلته، لن أتجاوز ما حققته كطفل. لحسن الحظ، بعد أكثر من 30 عاماً، فكر بي رجلان. لقد تذكرا ذلك الطفل. وقد منحاني فرصة للمحاولة مرة أخرى. هذان الرجلان هما دانيال كوان ودانييل شاينرت، اللذان شاركا في إخراج الفيلم، والذي حصل أيضاً على ترشيحات غولدن غلوب لأفضل فيلم موسيقي / كوميدي وأفضل ممثلة في فيلم موسيقي / كوميدي لـ ميشيل يوه، حصل أيضاً على ترشيح للأوسكار".
وأعرب كوان عن امتنانه ليس فقط لكسر العودة إلى التمثيل بطريقة كبيرة، ولكن أيضاً للقيام بذلك في وقت كانت فيه هوليوود أكثر تركيزاً من أي وقت مضى على التنوع. وأضاف: "للمضي قدماً، أريد حقاً أن ألعب كل أنواع الأدوار. لم يكن ذلك متاحاً لي عندما كنت أصغر كثيراً. أنا ممتن لتغير المشهد، وهناك الكثير من التقدم الآن. أريد فقط أن أبقى متفتحاً وأرى ما هو موجود هناك".
سيظهر كوان بعد ذلك في الموسم الثاني من مسلسل Loki، إلى جانب توم هيدلستون وأوين ويلسون.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»