تطبيقات الترجمة
أفضل تطبيقات الترجمة الفورية - الصورة من موقع unsplash

قد يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في ترجمة الكلام والنصوص ولربما الوثائق، وذلك خلال تصفحهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو عند التكلم مع أشخاص يتحدثون لغات مختلفة، ولذلك فقد يحتاج البعض إلى تطبيقات الترجمة الفورية كذلك عندما يكونون في بلد مختلف اللغة عند السفر، أو حتى في العمل.

الترجمة الفورية

ولهذا يبحث الكثيرون عن الطريقة الأسهل للترجمة والتي تحتوي على لغات متعددة وطرق سهلة الاستخدام، خاصةً عند تصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الانترنت.

ووفقاً للعديد من المواقع التقنية، فهناك العديد من تطبيقات الترجمة الفورية التي تعمل على أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد و IOS، والتي تمكنك من ترجمة الصور والنصوص للغات متعددة وبشكل سهل ومجاني.

وتعتبر هذه التطبيقات من افضل التطبيقات والأسهل كما انها لا تحتاج إلى اتصال انترنت او دفع رسوم لاستخدامها.

أفضل تطبيقات الترجمة الفورية:

- تطبيق مترجم Google: يعد مترجم "غوغل" من أفضل تطبيقات الترجمة الفورية، وهو تطبيق مجاني تابع للشركة الشهيرة "غوغل"، ويمكنك هذا التطبيق من ترجمة النصوص بشكل مباشر من خلال هاتفك المحمول، حيث يعمل هذا التطبيق على أنظمة التشغيل Android و IOS، وقد تم إطلاق خدمة الترجمة الفورية من قبل شركة جوجل في عام 2006 عبر المتصفح الشهير ‏Google Chrome ولكن في ظل تطور التطبيقات بشكل كبير، أطلقت الشركة مترجم جوجل في عام 2010 عبر متجر نظام Android الشهير Google Play.

وبدأ التطبيق بالانتشار بشكل واسع لإفادة مستخدمي انظمة التشغيل اندرويد و IOS، ولاقى التطبيق شهرة كبيرة حيث حصد أكثر من 500 مليون تنزيل اي ما يقارب نصف مليار، كما انه حصل على تقييم أكثر من 7 مليون تقييم مستخدم له عبر متجر Google Play، كما أنه يصنف ضمن قائمة تطبيقات الأدوات وقد احتل المركز الثامن لأهم التطبيقات المجانية حول العالم.

كما بدأ تطور التطبيق والإصدارات المتتالية له من قبل شركة جوجل بشكل مكثف، فقد وصل اليوم إلى الإصدار 6.14 وفي كل إصدار له يتم إضافة أدوات ترجمة ولغات متعددة بشكل أكبر.

- تطبيق Hi Translate: ويعمل تطبيق Hi Translate على نظام التشغيل Android، ويقوم بترجمة النصوص والصور والصوتيات أيضاً، وتم إطلاقه في الشهر الثاني عشر من عام 2017 من قبل "Fun and Hi Tool" لينطلق التطبيق ويبدأ بالانتشار على أجهزة الأندرويد وتبدأ له الإصدارات المتتالية، فقد وصل التطبيق اليوم إلى الإصدار 1.5.

وقد لاقى التطبيق انتشار وشهرة كبيرة فقد حصد أكثر من 10 مليون تنزيل وتقييم أكثر من 4.5 مليون مستخدم، ويصنف ضمن قائمة تطبيقات الأدوات والتعليم عبر متجر Google Play.

- تطبيق Hi Translate للترجمة من أفضل التطبيقات العالمية: كما أن التطبيق ينقسم إلى أداة ترجمة Translation فورية وأيضاً يحتوي على قاموس لغة وأداة للترجمة بشكل مجاني ويأتي بحجم بسيط، حيث ان حجمه الكلي هو 20.16 MB.

- مترجم Babylon: ويمكنك هذا التطبيق من الحصول على خدمة ترجمة النصوص بشكل سريع وفوري من خلال هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد Android بكل سهولة.

وقد تم إطلاق تطبيق مترجم Babylon في الشهر العاشر في سنة 2013 من قبل "Babylon Software" لنظام التشغيل Android عبر متجر Google Play ضمن قسم أو قائمة الأدوات عبر المتجر، ليبدأ التطبيق بالانتشار وتبدأ الإصدارات المتتالية للتطبيق، فقد وصل التطبيق اليوم إلى الإصدار 4.1 وأيضاً في كل تحديث جديد يتم إضافة أدوات وميزات جديدة وإصلاح بعض الأخطاء في التطبيق ليبدو فعال في عمله تماماً.

ولاقى التطبيق انتشار وشهرة فقد حصد أكثر من 1 واحد مليون تنزيل وتقييم ما يقارب نصف مليون مستخدم له عبر متجر Google Play، ويحتوي التطبيق على أدوات ترجمة مجانية وسهلة الاستخدام للنصوص.

- مترجم Microsoft: ويعمل مترجم مايكروسوفت على أنظمة التشغيل ويندوز، نظام التشغيل IOS، وأندرويد يمكنك من خلاله الحصول على خدمة ترجمة فورية للنصوص والصوتيات بكل سهولة وللغات متعددة مجاناً.

وتم إطلاق التطبيق في الشهر الثامن من عام 2018 من قبل "Microsoft Corporation" ضمن قائمة التطبيقات الإنتاجية عبر متجر Google Play وقد وصل التطبيق اليوم إلى الإصدار 4.0،

وقد انتشر التطبيق بشكل كبير ولاقى شهرة كبيرة، حيث انه قد حصد اكثر من 50 مليون تنزيل عبر متجر Google Play وتقييم اكثر من 4.6 مليون مستخدم له حول العالم.

كما أن التطبيق يعمل بشكل مجاني تماماً ولا يحتاج أي رسوم او دفع مسبق، ويأتي ايضاً بميزات وأدوات ترجمة رهيبة كما أن حجمه بسيط حيث ان حجم التطبيق الكلي هو 61.30 MB.

لماذا يكون استخدام تطبيقات الترجمة مفيدا؟

• تطبيقات الترجمة أسرع بكثير مقارنة مع الترجمة البشرية.

• تطبيقات الترجمة رخيصة ويمكن أن تكون مجانية.

• تطبيقات الترجمة لن تجعلك بحاجة للعثور على المترجمين لإكمال وظيفة الترجمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر