جامعة الملك عبدالعزيز تطلق مهرجان "تراث الشعوب" الثالث بمشاركة 32 دولة

جامعة الملك عبد العزيز
جامعة الملك عبد العزيز

تستعد جامعة الملك عبد العزيز لتنظيم فعاليات مهرجان تراث الشعوب الثالث خلال الفترة من 24-26 جمادى الآخرة الجاري وسط مشاركة 32 دولة؛ بمبنى (29) بالجامعة وذلك تحت رعاية الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

فعاليات المهرجان

ووفقاً لما نشر في "واس" تتضمن فعاليات المهرجان برامج ومسابقات وأجنحة عن موروث الدول التي يمثلها الطلاب بمعروضات للملابس والمشغولات والحرف التقليدية والعروض الفلكلورية.

وبين عميد شؤون الطلاب الدكتور مهند بن غازي عابد أن المهرجان يهدف في المقام الأول إلى إشراك طلاب المنح ضمن فعاليات مجتمع الجامعة، فضلاً عن كون المعرض فرصة للتعرف على عادات وثقافات دول العالم.

من جهة أخرى شاركت جامعة الملك عبدالعزيز في ملتقى خريجي الجامعات السعودية وذلك بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، بمشاركة 13 دولة، خلال الفترة من 10 - 12 / 1 / 2023م.

وزار ركن الجامعة في المعرض المصاحب للملتقى الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء إمام وخطيب المسجد الحرام، و الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي رئيس جامعة الملك فيصل والأمير ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود، رئيس الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا عصام بن أحمد الثقفي، وقدم المعرض تعريف ببرنامج المنح الدراسية والخدمات والبرامج المقدمة للطلاب الدوليين بالجامعة حيث شمل على عروض مرئية وكتيبات.

ويناقش الملتقى أربعة محاور رئيسة المحور الأول جهود خريجي مؤسسات التعليم العالي السعودية في بيان مفهوم الوسطية والدعوة إليها والتحذير من التطرف وإيضاح سماحة الإسلام وتوجّه المملكة المعتدل، والمحور الثاني جهود خريجي مؤسسات التعليم العالي السعودية في مجال تنمية مجتمعاتهم المحلية وعرض للتجارب والنماذج النّاجحة واستعراض لخبراتهم في هذا المجال ن أما المحور الثالث فيناقش دور خريجي مؤسسات التعليم العالي السعودية في تنمية علاقات دولتهم مع المملكة العربية السعودية، بينما يناقش المحور الرابع جهود خريجي مؤسسات التعليم العالي السعودية في مجال نشر العلم والمعرفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر