"تعليم مكة" يطلق خطة برنامج "واعي" لتنمية مهارات التوعية لدى المعلمات

"تعليم مكة" يطلق خطة برنامج "واعي". الصورة من تويتر إدارة تعليم مكة
"تعليم مكة" يطلق خطة برنامج "واعي". الصورة من تويتر إدارة تعليم مكة

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة التدريب والابتعاث -بنات– وعبر حسابها الرسمي على تويتر إطلاق خطة البرنامج التدريبي (واعي) لتنمية مهارات التوعية لدى المعلمات .

الهدف من البرنامج

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" يهدف البرنامج إلى:
• تطوير مهارات الوقاية والتوعية والمهارات الذاتية لحماية الطلبة من تعاطي المخدرات.
• رفع مستوى الوعي والإدراك حول مخاطر المخدرات على الطلاب.
• الحرص على تنمية آليات الحماية الاستباقية لحماية الطلاب من الوقوع في المخدرات.

دورات تدريبية

يذكر أنّ هذا البرنامج التدريبي يأتي تماشيًا مع سعي وزارة التعليم لتوفير تدريب نوعي للفئات الأكثر ارتباطًا بالفئة المستهدفة من خلال تقديم دورات تدريبية في مجال تنمية مهارات الوقاية للحماية من خطورة وأضرار المخدرات لدى المعلمين مما يسهم في توفير نوع من الحماية الاستباقية للفئة المستهدفة وعائلاتهم والمجتمع المحيط بهم.

وتتمثل خطة البرنامج بإقامة 10 برامج تدريبية 3 منها عن بعد وعبر قاعات افتراضية (ZOOM) فيما تأتي 7 منها حضوريًّا في قاعات تدريبية مجهزة بكافة الأدوات التدريبية المتطورة والمناسبة للبرنامج التدريبي خلال 20 يومًا تدريبيًّا في الفترة من اليوم إلى الأربعاء القادم.

برنامج تدريبي ولقاء تربوي

نظمت إدارة تعليم مكة ممثلة بإدارة الإشراف التربوي - قسم اللغة العربية- اليوم الاثنين برنامجًا تدريبيًّا للرخصة المهنية وذلك لمدة ثلاثة أيام بدءًا من اليوم الموافق 23 / 6 / 1444 هـ.
كما ستنظم الإدارة ممثلة بإدارة الإشراف التربوي - قسم التربية البدنية – يوم غد الثلاثاء لقاءً تربويًّا بعنوان "مفاتيح الرخصة المهنية في التربية البدنية".

إدارة تعليم مكة

تجدر الإشارة إلى أنّ إدارة تعليم مكة تهدف إلى إتاحة التعليم للجميع، ورفع جودة عملياته ومُخرجاته، وتطوير بيئة تعليمية مُحفزة على الإبداع والابتكار لِتلبية مُتطلبات التنمية، وتحسين حوكمة نظام التعليم وتطوير مهارات وقدرات مَنسُوبيه، وتزويد المُتعلمين بالقِيم والمهارات اللاّزمة ليُصبحوا مُواطنين صالحين، مُدركين لمسؤولياتهم تجاه الأسرة والمجتمع والوطن.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر