"صناعي جدة" يعلن عن التسجيل في مبادرة "مقعدك تقني"

صناعي جدة يعلن عن التسجيل في مبادرةمقعدك تقني
صناعي جدة يعلن عن التسجيل في مبادرةمقعدك تقني

أعلن المعهد الصناعي الثانوي بجدة عن فتح باب التسجيل في مبادرة "مقعدك تقني"، والتي تتيح التسجيل في برامج المعهد للراغبين من المواطنين وأبناء المواطنات غير الموظفين الحاصلين على شهادة الكفاءة المتوسطة فأعلى.

مبادرة مقعدك تقني

وأوضح مدير المعهد م. حسين البحيري أن هذه المبادرة تشمل التدريب على عدد من البرامج الصباحية المجانية المتاحة كتخصصات: الإلكترونيات، الكهرباء، الانتاج، التحكم الآلي CNC، ميكانيكا سيارات، التكييف والتبريد، الإنشاءات المعدنية، اللحام، الطباعة الآلية، التصوير الفوتوغرافي، الحاسب الالي، النجارة.

وكشف "البحيري" أن مدة التدريب تمتد لفصل تدريبي واحد يحصل المتدرب خلالها على مكافأة 800 ريال شهرياً، كما يحصل عند تخرجه من البرنامج على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بالإضافة إلى فرصة الحصول على دعم مالي للعمل الحر من خلال معاهد ريادة الأعمال التابعة للمؤسسة.

يذكر أن التسجيل يستقبل حالياً عبر الرابط: https://forms.office.com/r/e3rHbUUxTe

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

مبادرات ومكافأة تشجيعية للمتدربين

الجدير بالذكر أن المؤسسة كانت قد اطلقت عدد من المبادرات والجوائز والمكافأة التي تهدف الى تشجيع التنافس بين المتدربين والمتدربات نحو التفوق والتميز التدريبي، حيث أطلقت مبادرة "أنت تستاهل" وهي أحدى مبادرات الإدارة العامة لشؤون المتدربين والتي تعتبر مؤشر رئيسي لمستوى العملية التدريبية ونجاحها وتقدمها وفق المعايير المحددة لها، حيث يحفز كل متدرب للنجاح والتفوق في التدريب والحصول على أعلى الدرجات في المقررات التدريبية، حيث تحقق المبادرة، مبدأ تكافؤ الفرص للجميع وتحفيز المتدربين نحو التفوق ورفع معدلهم باستمرار، وتعزيز الجوانب التربوية الإيجابية لديهم، وذلك من خلال طرح عدة مكافآت وجوائز.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر