شركة المياه الوطنية: إدخال أحياء الأحساء في منظومة الخدمات البيئية

المياه الوطنية تُدخل عدد من أحياء الأحساء في منظومة خدماتها البيئية بتكلفة تجاوزت 16 مليون ريال
المياه الوطنية تُدخل عدد من أحياء الأحساء في منظومة خدماتها البيئية بتكلفة تجاوزت 16 مليون ريال

انتهى القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية من تنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي، ومحطة الرفع بشرق المحدود بمدينة الهفوف مع خط الطرد بالأحساء بتكلفة تجاوزت (16) مليون ريال.

الهدف من المشروع

وأكدت الشركة أن المشروع يأتي بهدف زيادة نسب التغطية بالشبكات البيئية لرفع الضرر عن سكان الأحياء المستهدفة، بالإضافة إلى تحسين مستوى الخدمة المقدمة، ورفع الكفاءة التشغيلية، واستيعاب مياه الصرف الصحي من بعض أحياء الأحساء.

تفاصيل المشروع

وبيّنت أن المشروع تضمن مد شبكات صرف صحي تصل أطوالها (4457) مترًا طوليًا، وإنشاء محطة رفع بطاقة تبلغ (30) ألف متر مكعب باليوم.

الهدف من المشروع

وأوضحت الشركة أن هذه المشروع يهدف إلى زيادة نسب التغطية بالخدمات، ورفع الضرر البيئي، داعية عملاءها من سكان أحياء "المروج الجنوبي والشمالي" ومخططات الزهراء 1،2،3 " ومخطط الشهيل، للتقدم لطلب الخدمة من خلال قنواتها الرقمية.

من جهة أخرى تواصل شركة المياه الوطنية استكمال وتنفيذ عدد من مشاريعها المائية والبيئية التي وضعتها سلفًا ضمن خططها الاستراتيجية لتحقيق أهدافها التطويرية في بناء منظومتها التحتية؛ وذلك عبر رفع نسب تغطيتها بالخدمات التي تقدمها لعملائها في العاصمة الرياض، وضمان استمرارية كفاءتها التشغيلية.

وأعلنت أنها انتهت مؤخراً من المرحلة السادسة لمشروع تنفيذ شبكات الصرف الصحي بأجزاء من حي طويق غرب مدينة الرياض لخدمة سكان الحي، بأطوال بلغت أكثر من (20) كم طولي، وبتكلفة إجمالية تجاوزت (14) مليون ريال.

عن شركة المياه الوطنية

هي (شركة مساهمة سعودية، مملوكة بالكامل للدولة متمثلة في صندوق الاستثمارات العامة)، تقدم خدمات المياه والصرف الصحي وفقاً لأحدث المعايير العالمية بتضافر جهود الكوادر الوطنية مع نخبة من مشغلي هذا المرفق الحيوي على مستوى العالم من خلال عقود الشراكات الأجنبية،حيث تقوم الشركة بتكريس جهودها لتأمين مياه شرب ذات جودة عالية لجميع العملاء، وربط جميع المنازل بشبكات المياه والصرف الصحي، والحفاظ على موارد المياه الطبيعية و حماية البيئة، والاستفادة القصوى من مياه الصرف الصحي المعالجة، وتقديم خدمات راقية للعملاء، وتطوير الكفاءات السعودية وتدريبها حسب أحدث المعايير العالمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر