أمير منطقة مكة المكرمة يدشن الربط الإلكتروني بين الإمارة ومحافظات المنطقة

أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل الربط الإلكتروني بين الأمارة ومحافظات المنطقة
أمير منطقة مكة المكرمة يدشن الربط الإلكتروني بين الإمارة ومحافظات المنطقة

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل الربط الإلكتروني بين الإمارة ومحافظات المنطقة، وذلك من خلال نظام التعاملات الإلكترونية "أمين"، والهادف إلى تسهيل إرسال واستقبال المعاملات بين الإمارة والمحافظات التابعة لها.

واستمع الأمير خالد الفيصل إلى شرح قدّمه وكيل الإمارة الدكتور مشبب القحطاني عن النظام والهادف لتسريع إنجاز التعاملات والتسهيل على المراجعين وتوفير الوقت والجهد، وتحقيقاً لذلك جرى تحديث أجهزة الحاسب الآلي في الإمارة والمحافظات التابعة لها، كما تم تجديد أجهزة وتمديدات الشبكات والبنية التحتية.

الخدمات الرقمية

وسعياً من إمارة منطقة مكة المكرمة للتحول الرقمي فقد تم تطوير حزمة من البرمجيات والتطبيقات التي تسهم في تسهيل التواصل مع المواطنين وإنجاز أعمال الإدارات المختلفة، ومن ذلك تطبيق الإمارة على الأجهزة الذكية، موقع الإمارة على شبكة الانترنت، وأنظمة المشايخ والنواب والمعرفين، وتمكين الكفاءات، وتقييم الأداء الوظيفي، والقضايا القانونية.

وحرصت الإمارة على التوسع في الخدمات الرقمية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 الرامية لتمكين وتسريع التحول الحكومي بكفاءة وفعالية وصولاً لضمان جودة وأداء الخدمة المقدمة وتفعيل واستثمار التقنية، إضافة لتطوير الأداء والرقابة.

من جهة أخرى استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، في مقر الأمارة بجدة، مدير عام فرع وزارة الرياضة بالمنطقة عبدالعزيز بن عبود والذي سلم سموه التقرير السنوي للفرع.

الأنشطة والفعاليات الرياضية

ويحوي التقرير الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تم تنفيذها في ‫منطقة مكة المكرمة خلال الموسم الرياضي (2021- 2022) ومن أبرزها 10 بطولات دولية بمختلف الالعاب شملت ( فورميلا- رالي داكار - سوبر قلوب كرة اليد- كرة السلة 3x3 - المصارعة الحرة - كأس العالم لرفع الأثقال - كرة الماء الشاطئية- نِزال البحر الأحمر).

وبحسب التقرير فقد بلغ عدد الصالات الرياضية 9146 صالة للرجال والسيدات، فيما أقيم 2573 نشاطاً في مختلف الألعاب الجماعية والفردية بالمنطقة مكة المكرمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر