بضغطة زر واحدة.. هذه أسهل طريقة لتحميل جميع برامج الحاسب الآلي

حاسب آلي
بضغطة زر واحدة.. هذه أسهل طريقة لتحميل جميع برامج الحاسب الآلي - الصورة من unsplash

قد يعاني البعض من مشكلة تحميل برامج الحاسب الآلي، وخاصةً الأساسية منها، وذلك للعديد من الأسباب، ولهذا فقد كشف الخبير التقني عمر الرهبيني، عن أفضل وأسهل طريقة لتحميل برامج الحاسب الآلي بضغطة واحدة.

تحميل البرامج في ثوان معدودة

وقال الرهبيني، في مقطع فيديو، نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، إنه يمكن من خلال الموقع التالي http://Ninite.com تحميل أي برامج في ثوانٍ معدودة.

خطوات تحميل برامج الحاسب الآلي:

• الدخول أولاً إلى موقع برنامج التحميل الإلكتروني الموضح في الأعلى والتسجيل فيه.

• ثم القيام بتحديد ما يرغب المستخدم بتحميله من برامج على الكمبيوتر.

• الضغط على كلمة تنزيل.

• وسوف يعمل البرنامج بعد ذلك على تحميل كافة البرامج المحددة.

• بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة يمكنك تثبيت ما تم تحميله من برامج.

ووفقاً لما اكد عليه الخبير التقني، فانه يمكن تحميل كافة البرامج مثل مشغلات الفيديو والأوفيس بنفس الطريقة السابقة، مشيراً، إلى أن تنزيل جميع هذه البرامج على الحاسب الآلي سيكون بالمجان.

طريقة تثبيت البرامج على الحاسب الآلي

ولفت الخبير التقني، إلى أن تحميل برامج الحاسب الآلي والتي يكون منها البرامج المتعلقة بفك الضغط على الملفات، والمتصفحات، فضلاً عن كافة البرامج الخاصة بمشغلات الفيديو يمكن العمل على تنزيلها وفقا لبرنامج التحميل وما يعمل عليه من السرعة في تنفيذ الأمر، إذ يمكن الضغط على كلمة تنزيل على البرنامج المراد تنزيله كي يتم التنزيل الفعلي وما يمكن أن يترتب عليه من تثبيت البرامج.

ما هي برامج الحاسب الآلي؟

برامج الحاسب الآلي هي برمجيات مجانية أو مدفوعة تساعد على استخدام الحاسوب وتيسر العمل عليه مثل برامج (الاوفيس) التي تساعد على جدولة الأعمال والكتابة بسهولة على الحاسوب وبرامج الصور مثل مجموعة (أدوبي) التي تساعد في تصميم الصورة، والصوت والفيديو، وهذه البرامج تعد مهمة للغاية لجميع مستخدمي أجهزة الحاسوب حول العالم.

أنواع برامج الحاسوب

يوجد نوعان رئيسيان من برامج الحاسوب يختلفان باختلاف وظائفهما، وهما كما يلي:

- برامج التطبيقات: وهي البرامج التي يستخدمها جميع الأشخاص لإنجاز أعمالهم، ومن الأمثلة عليها، برامج مايكروسوفت أوفيس المتعددة كبرنامج الوورد وبرنامج إكسل وبرنامج عرض الشرائح بوربوينت وغيرها، بالإضافة إلى متصفحات الإنترنت مثل غوغل كروم وفيرفوكس، وبرامج الألعاب، وبرامج الجرافيك والتصميم، وجداول البيانات وغيرها الكثير.

- برامج الأنظمة: وتحافظ هذه البرامج على عمل وتشغيل المكونات الصلبة للحاسوب والبرامج معًا، يعد نظام التشغيل من أهم برامج الأنظمة فهو يعمل على تنسيق تشغيل برامج الحاسوب مع مكوناته، ويعدّ المسؤول عن إيجاد الموارد التي تحتاجها برامج التطبيقات عند تشغيلها، وتأتي أنظمة التشغيل مع واجهة تفاعلية للمستخدم تمكنه من الوصول لنظام التشغيل وبرامج التطبيقات المتعددة، ويكون ذلك عن طريق مجموعة من الأزرار والقوائم والرموز والنوافذ والفأرة ولوحة المفاتيح، ومن الأمثلة على أنظمة التشغيل نظام Windows، و نظام linux، و نظام unix.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر