ما هي مياه الكولاجين وهل هي مفيدة لك؟

معالجة علامات شيخوخة الجلد
معالجة علامات شيخوخة الجلد
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة
محاربة التجاعيد
محاربة التجاعيد
معالجة علامات شيخوخة الجلد
العناية بالبشرة
محاربة التجاعيد
3 صور

يعتبر شرب ماء الكولاجين، أحدث اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي. يزعم أتباع هذا الاتجاه أن المشروب يحفز صحة الشعر والجلد والمفاصل والعظام.
يُعرف الكولاجين في الغالب بفوائده المزعومة للبشرة، لذا فهو كلمة رنانة شائعة في صناعة التجميل. يمنح البروتين البشرة هيكلها، حيث يمثل 75 % من الوزن الجاف للبشرة، ولكنه أيضاً لاعب رئيسي في بنية المفاصل والعظام.
ينتج الجسم الكولاجين بشكل طبيعي، وأهمية الكولاجين الطبيعي مفهومة جيداً لهذا إليك ما تحتاجين لمعرفته حول ماء الكولاجين:

ما هو ماء الكولاجين؟

محاربة التجاعيد


يلخص اسم ماء الكولاجين بإيجاز مكونين رئيسيين - الكولاجين والماء.
تتكون ببتيدات الكولاجين، المعروفة أيضاً باسم الكولاجين المتحلل، من سلاسل أقصر من الأحماض الأمينية. هذا هو شكل الكولاجين الذي يستخدم عادة في ماء الكولاجين. ماء الكولاجين عبارة عن مزيج من الماء وببتيدات الكولاجين، وهي بروتينات مشتقة من عظام وجلد الحيوانات، تتطلب مياه الكولاجين محلية الصنع المكونين المذكورين فقط، ولكن الأصناف التي يتم شراؤها من المتجر قد تحتوي على كميات صغيرة من عصائر الفاكهة والمستخلصات النباتية للنكهة. على الرغم من المكونات البسيطة، فإن ماء الكولاجين عادة ما يكون مصدراً غنياً للبروتين. تحتوي بعض منتجات ماء الكولاجين على ما يصل إلى 10 غرامات من البروتين لكل زجاجة، مما يجعلها مشروباَ مناسباَ بعد التمرين لتغذية العضلات وترطيبها.
الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم، وقد اشتهر به المتسوقون المهتمون بالصحة. وفقاً لجامعة هارفارد T.H. مدرسة تشان للصحة العامة، ازدادت عمليات البحث عبر الإنترنت عن الكولاجين بشكل كبير منذ عام 2014، مع تحول الكثير إلى مكملات الكولاجين باعتبارها المنبع التالي للشباب. على الرغم من عدم وجود حل سريع لتأثيرات الشيخوخة، مثل ظهور التجاعيد وفقدان كتلة العضلات والتغيرات في صحة المفاصل والعظام، فقد يساعد تناول الكولاجين.
الأهم من ذلك، أن الكولاجين يبدو أكثر فاعلية في معالجة علامات شيخوخة الجلد وتحسين الأعراض المرتبطة بهشاشة العظام، فقد ينعم التجاعيد ويعزز المرونة ويخفف من آلام المفاصل. إن تناول الكولاجين على شكل ماء كولاجين سائل، له فائدة إضافية تتمثل في الحفاظ على رطوبتك.

هل توفر مياه الكولاجين فوائد صحية؟

يمكن أن تُعزى شعبية الكولاجين إلى الكريمات والمرطبات التي تدعي أنها تعزز مستويات الكولاجين الطبيعية في الجلد. هناك القليل من الأبحاث التي تدعم هذه العبارات.
تزيد مكملات الكولاجين عن طريق الفم من مرونة الجلد وترطيبه وكثافة الكولاجين في طبقات الجلد، لذلك خلص الباحثون إلى أن تناول الكولاجين آمن بشكل عام
تنخفض مستويات الكولاجين في البشرة بشكل طبيعي بمرور الوقت، مما يساهم في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. بما أن الكولاجين يساهم في مرونة الجلد، فإن الخسارة الطبيعية للكولاجين مع تقدم العمر يمكن أن تؤدي إلى ترهل الجلد.
تابعي المزيد: حقن الحمض النووي..أحدث علاجات تجديد البشرة DNA Injections