اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إيلون ماسك يكشف عن اشتراكات جديدة بدون إعلانات في "تويتر"

تويتر
Elon Musk with the Twitter logo. OLIVIER DOULIERY / AFP

كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، في سلسلة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، عن اشتراكات جديدة بدون "إعلانات في "تويتر".

وتفصيلاً، فقد أوضح ماسك، أن خدمة الاشتراك المدفوعة في "تويتر" ستعرض إعلانات أقل للمستخدمين، بما يشمل فئة خالية تمامًا من الإعلانات.

خدمة تفادي ظهور الإعلانات

وقال ماسك في تغريدة على "تويتر": "الإعلانات متكررة جدًا على تويتر وكبيرة جدًا.. نتخذ تدابير للتصدي لهذين الجانبين معًا في الأسابيع المقبلة".

وأضاف إيلون ماسك، المالك لـ"تويتر"، أن الشبكة ستتيح "اشتراكًا أعلى سعرًا لا يتضمن أي إعلانات".

ويأتي هذا في الوقت الذي تواجه فيه الشبكة الاجتماعية وضعًا اقتصاديًا ضبابيًا منذ استحواذ ماسك عليها في أكتوبر 2022م.

تغييرا جذريا في نموذج الأعمال

ويمكن أن تمثل هذه الخطوة تغييرًا جذريًا في نموذج الأعمال في منصة "تويتر" التي اعتمدت حتى الآن على الإعلانات الموجهة لتوليد الإيرادات، قبل إطلاق خدمة الاشتراك المدفوع في منتصف ديسمبر الماضي.

لكن الإعلانات شكلت موضع تساؤلات بالنسبة لـ"تويتر" أخيرًا، بعد أن طرد ماسك نحو نصف موظفي الشركة البالغ عددهم 7 آلاف و500 موظف في أواخر العام الماضي.

وأثارت هذه الخطوة مخاوف من أن الشركة لم يعد لديها عدد كافٍ من الموظفين لتولي مهام الإشراف على المحتوى.

خفض التكاليف وزيادة الإيرادات

وقال ماسك، إن استراتيجيته تتمثل في خفض التكاليف بشكل كبير مع زيادة الإيرادات، وأن خدمة الاشتراك الجديدة المسماة Twitter Blue (تويتر بلو) والتي تمنح المستخدمين علامة توثيق زرقاء مقابل دفع رسوم، ستساعد في الوصول إلى هذا الهدف.

تكلفة الخدمة

وتبلغ كلفة الخدمة 11 دولارًا شهريًا في الولايات المتحدة، وهي متاحة على أنظمة تشغيل هواتف أندرويد وآي أو اس، بحسب موقع الشركة، كما تتوافر اشتراكات أيضًا مقابل 8 دولارات شهريًا أو 84 دولارًا في السنة بسعر مخفض.

ويتوافر "تويتر بلو" حاليًا في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا ونيوزيلندا وأستراليا واليابان.

تابعي المزيد: إيلون ماسك يدخل موسوعة غينيس لأكبر خسارة للثروة في التاريخ

نبذة عن إيلون ماسك

إيلون ماسك هو مهندس ومخترع وملياردير من أصل جنوب أفريقي، قدرت ثروته في يناير 2017 بـ 20.8 مليار دولار أميركي، يملك شركة "سبيس أكس" التي أطلقت في فبراير 2018م أقوى صاروخ في العالم، وحصل على درجة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة بنسلفانيا الأميركية، ودرجة رجال الأعمال، انتقل عام 1995م إلى كاليفورنيا لنيل الدكتوراه من جامعة ستانفورد، ولكنه ترك الجامعة بعد يومين فقط من انضمامه إليها لمتابعة طموحاته في مجالات الإنترنت والفضاء الخارجي والطاقة المتجددة.

بدأ ماسك تعلم برمجة الحاسوب في سن مبكرة، وباع وهو في سن 12 أول برمجة للعبة فيديو، وأسس شركات ضخمة جعلته مليونيرًا، أبرزها شركة "أيكس دوت كوم"، وهي شركة مالية تتيح للمستخدم خدمات الدفع عبر الإنترنت، والشركة الفضائية التكنولوجية "سبيس أكس" التي أسسها في يونيو 2002م، وشركة تصنيع السيارات الذكية "تسلا" موتورز عام 2003م.

ومؤخراً أتم الملياردير إيلون ماسك صفقة الاستحواذ على "تويتر" مقابل 44 مليار دولار، وسارع لإقالة كبار المديرين في موقع التواصل الاجتماعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر