اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسبوع الهوت كوتور لصيف 2023 ينطلق بزخم تحت شعار تمكين المرأة

جمبسوت راق من ديور Dior
جمبسوت راق من ديور Dior

سجل أسبوع باريس للهوت كوتور انطلاقة زاخمة، ففي العادة يتم الانطلاق بخجل لتتعاقب الدور المهمة في الأيام التالية، وقد اختلفت الاستراتيجية وتراتبية الأسماء في هذا الموسم لنرى دوراً مثل ديور Dior وجورج حبيقة وربيع كيروز يتصدرون اليوم الأول الى جانب سكياباريلي Schiaparelli الذي حافظ على مكانته في اليوم الأول ككل موسم.
إلى المرأة الممتلئة الواثقة من نفسها ومن قدراتها، الى المرأة القوية التي تتقن أصول التكيف والتطور انطلقت عروض الدور العريقة ضمن روزنامة أسبوع باريس للموضة الراقية الحافلة بالإبداعات في عاصمة الموضة باريس.

العارضة أماني أسيبي Amani Esseibi تشارك في عرض جورج حبيقة لصيف 2023 تحت عنوان Small Talk


ما الجديد الذي حملته عروض الكوتور في يومها الأول؟


1- معاً لتمكين المرأة

رغبت الدور العريقة منذ انطلاقة أسبوع الهوت كوتور في إيصال رسالة دعم للمرأة لتحافظ على ثقتها بنفسها وإيمانها بقدراتها كما في عرض المصمم راوول ميشر Rahul Mishra. ساد العرض فساتين مطرزة راقية يغلب عليها التطريز والترصيع بالخرز الملون مستوحياً من المجرات والكواكب مجموعته الجديدة Cosmo. وقد اخترنا لك الفستان المطرز بأحجار ملونة، مع سترة طويلة مطرزة بالأحجار السوداء والفضية.وبدوره أشرك المصمم جورج حبيقة إيماناً منه بجمال المرأة على اختلاف مقاييسها الجسدية العارضة التونسية أماني أسيبي Amani Esseibi تحت شعار Small Talk حيث تحدثت في الحملة الإعلانية عن معاناتها والتحديات التي واجهتها لتشق طريقها كعارضة أزياء ممتلئة، لتكسر بذلك صورة المرأة النمطية.

راوول ميشرا Rahul Mishra

تابعي المزيد: فساتين سهرة قصيرة من أسبوع باريس للأزياء الراقية


2- موجة ميتاليكية

حرصت الدور على تضمين عروضها الراقية ليس فقط الفساتين المطرزة والمنفذة من الغيبور، بل البراقة حيث الخامات براقة ومتموجة وتزدان بألوان حيوية، تبدأ بالأزرق لتنتهي بالأصفر مع اختلاف تدريجات هذين اللونين اللذين سيطرا على العروض التي شهدها اليوم الأول. ومن الأقمشة اللامعة التي شهدناها لفتنا جمبسوت من ديور Dior من القماش الفضي ومنسق مع قماش محبوك رصاصي يزدان بعقدة من الساتان الأسود.

جمبسوت راق من ديور Dior


ومن هواة الموجة الميتاليكية لفتنا زياً رائعاً يتألف من توب مرصعة باليد بخيوط فضية مع قصة Peplum عند الخصر، ومنسقة مع سروال كلاسيكي من الكريب يتسم بقصة واسعة بخصر عال.

زي من ربيع كيروز


3- معاً لإحياء تراث الكوتور
أرسل المصمم جورج حبيقة رسالة قوية لدعم الكوتور وعالم الخياطة الراقية، التي ترسم في محترفاتها العريقة ومشاغلها بأنامل حرفيين مستقبل الكوتور الذي تتوارثه الأجيال الشابة من الأجيال القديمة ولذا حرص المصمم على إشراك المؤثرة وسفيرة اليونيسيف جيسيكا قهواتي ووالدتها في عرضه لصيف 2023، محاولاً بذلك أن ينقل الشعلة من جيل الى آخر تماماً كما ختم المصمم مع ابنه جاد عرضه الرائع.

 

جورج حبقية
    جيسيكا قهواتي في عرض حبيقة

 

 

وقد اخترنا لك فستاناً من جورج حبيقة من القماش الميتاليكي المطرز بالباييت والأحجار الفضية، والذي تألقت فيه الإعلامية ديالا مكي التي شاركت في العرض تحت شعار Small Talk الذي أطلقه المصمم، والذي تحدثت فيه عن ازدياد ثقتها بنفسها بعد عشر سنوات من العمل في معترك الموضة والإعلام.

 

فستان ازرق طويل
   ديالا مكي ترتدي الميتاليكي
 

4- مجسمات لحيوانات تزين الفساتين 

استخدمت دار سكياباريلي Schiaparelli مجسم مشغول باليد من قبل حرفيي الدار لرأس أسد ونفذته من الفرو الاصطناعي،  وأرفقت رسالة أوضحت فيها أن الفرو ليس طبيعياً وأنه لم يتم استغلال أي حيوان او قتله بهدف ابتكار أزياء مهما بلغت درجة إتقانها لذلك، ونشرت الدار قبل العرض على انستغرامها فيديو وصوراً لتقنية تنفيذ المجسم الذي زين بعض فساتين العرض، وظهرت النجمة كايلي جينير ترتديه وهي في الصفوف الأمامية.

عرض سكياباريلي Schiaprelli لصيف 2023

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Schiaparelli (@schiaparelli)

 


5-المخمل

استعانت ديور Dior بالمخمل على شكل سترات أو سراويل وفساتين حتى بياقة مقفولة، أو بياقة قارب وتتميز بقصة انسيابية مستقيمة وباللون الأخضر العشبي لترمز الى الشباب والتجدّد.

ديور Dior

تابعي المزيد: أبرز 7 لحظات عاشها هواة الموضة الراقية في باريس


ملاحظة: جميع الصور من موقع Imax Tree الإلكتروني.