انطلاق النسخة العاشرة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز

انطلاق النسخة العاشرة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز . الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
انطلاق النسخة العاشرة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز . الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن إقامة النسخة العاشرة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز.

مسابقة مرموقة

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي تُعدُّ البطولة واحدة من أبرز المسابقات المرموقة في عالم الفروسية على المستوى الدولي، وتقام منافسات هذا العام من 26 إلى 29 يناير في منتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي.

300 فارسة وفارس

يشارك في البطولة أكثر من 300 فارسة وفارس، يتنافسون أثناء ركوب أكثر من 330 حصانًا، ضمن 6 فئات مقسمّة على 20 شوطًا على مدى أربعة أيام، بهدف إحراز جوائز البطولة التي تبلغ قيمتها الإجمالية 800 ألف درهم إماراتي، وتُعدُّ الأعلى في تاريخ الحدث، وتأتي احتفالاً بتنظيم النسخة العاشرة.

فئات البطولة

تشمل فئات البطولة: CSICH-A، وCSIJ-A، وCSIY-A، والفئات الوطنية الخاصة CSIYH1 والفئة الرئيسية CSIL2 كما توفِّر البطولة منصة خاصة للفارسات ولاعبات ركوب الخيل، وقفز الحواجز من جميع أنحاء الإمارات، والعالم، وتضمُّ قائمة الدول المشاركة في كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية أكثر من 34 دولة.

كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز

يذكر أنّ كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز يقام تحت رعاية "الشيخة فاطمة بنت مبارك" رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، وبتوجيهات من "الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان"، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة ناديي أبوظبي والعين للسيدات.

"ورشة تصوير احترافية"

أوضح المنظمون أنَّ الحدث يستضيف "ورشة تصوير احترافية" تقدِّمها هند الرئيسي، المصورة الإماراتية المتخصِّصة في التصوير الفوتوغرافي للألعاب الرياضية والبورتريه. وخلال يومي 28 و29 يناير من الساعة 3:00 إلى 5:00 مساءً، سيتعلَّم المشاركون أساسيات التصوير باستخدام هواتفهم الذكية، والزوايا المهمة لالتقاط صور متميِّزة، وعالية الجودة، إضافة إلى أساليب التحرير باستخدام البرامج الاحترافية.

وأيضًا إلى جانب منافسات قفز الحواجز تقام مجموعة واسعة من الأنشطة ضمن مهرجان أبوظبي للفروسية، وستكون شاحنات المأكولات متوافرة في الموقع، ليستمتع الجميع بالفعاليات المتنوعة والأطعمة الشهية.

تعاون مع أهم الجهات والمنظمات الرائدة

يشار إلى أنه وبهدف ضمان النجاح في تنظيم البطولة يتعاون المنظمون في أكاديمية فاطمة بنت مبارك مع أهم الجهات والمنظمات الرائدة، ومن ضمنها مجلس أبوظبي الرياضي، و"لونجين"، الشركاء البلاتينيون، كما سيكون كلٌّ من الاتحاد الدولي للفروسية، واتحاد الإمارات للفروسية والسباق الشركاء الاستراتيجيين للحدث، فيما سيكون مركز أبوظبي للصحة العامة الشريك الأساسي، ومجموعة اتصالات شريك الاتصال الرسمي، وقناة ياس الشريك الإعلامي الرسمي، وبنك أبوظبي التجاري الشريك البنكي الحصري. أما إسطبلات الشراع فهي شريك ذهبي للحدث، ومياه العين ستكون المُوَرِّد الرسمي للمياه، وستكون جمعية الإمارات للخيول العربية وشرطة أبوظبي الشركاء الداعمين.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر