أمستردام تحتفل بيوم التوليب وسط أكثر من 200 ألف زهرة

زهور التوليب
أمستردام تحتفل بيوم التوليب وسط أكثر من 200 ألف زهرة - الصورة من موقع unsplash
زهرة التوليب
معاني زهور التوليب تختلف بحسب ألوانها - الصورة من موقع unsplash
زهور التوليب
زهرة التوليب
2 صور

شهدت مدينة أمستردام يوم أمس الاثنين احتفال الآلاف من الهولنديين والزوار، بيوم التوليب، الذي يقام كل عام خلال فبراير 2023م.

الاحتفال بيوم التوليب

ويأتي احتفال هذا العام، وسط زراعة أكثر من 200 ألف زهرة من زهور التوليب في حديقة ميدان المتحف (Museumplein) ليحاكي المشهد تفاصيل لوحة الرسام الهولندي الشهير يوهانس فرميير والمعروف باسم "عشيقة وخادمة".

وقد بدأ الاحتفال بعرض ناري خاص بينما انتظر الحاضرون فرصة الحصول على زهور التوليب المجانية، وساعد مزارعو الزهور المحترفون الزوار في تكوين باقاتهم وإعطائهم نصائح عن كيفية زراعتها.

أكبر منتج في العالم لزهور التوليب

وتعد هولندا أكبر منتج في العالم لزهور التوليب، حيث تزرع ما بين 1.7 و1.9 مليون زهرة توليب يتم تصديرها لأكثر من 100 دولة.

وهذا الأمر جعل هولندا تخصص يومًا وطنيًا للاحتفال بيوم التوليب في العاصمة أمستردام التي تكتسي بالألوان المختلفة لزهور التوليب الخلابة والمميزة وبالتحديد في ميدان "دام" حيث تفتح الحدائق أبوابها للجمهور مجاناً.

توزيع باقات الزهور مجانا

وفي هذا اليوم يحمل كل شخص يتواجد بهولندا الكثير من باقات الورود وأواني الزرع التي توزع مجانًا في ذلك اليوم للزهرة التي تنتشر بعدة ألوان خلابة مبدعة كاللون الأحمر، والأبيض، والأصفر، والبنفسجي، والأسود، بجانب أنها تتواجد في بعض الأحيان بأكثر من لون.

ويختلف اختيار الأشخاص لزهور التوليب حسب المناسبة أو تفضيل بعض الأنواع والألوان، والتي تعطى معنى عند تقديمها لأحد الأشخاص، كحملها بعض المعاني الرومانسية مثل الحب الدائم الذى يتحدى أي عواقب، ولذلك يفضل شراء الحبيب لحبيبته أو الأخ لشقيقه أو الزوج لزوجته.

معنى زهرة التوليب حسب ألوانها

وتعنى زهرة التوليب أيضا معنى الحب المنسي أو المهمل، لذلك يمكن شراء زهرة التوليب وإهدائها للحبيب المشغول عن حبيبته دائماً، كما تعنى زهرة التوليب أيضاً معنى الصداقة الدائمة والشعور بالراحة بجانب بعض الأشخاص، ولذلك يمكن إهدائها للتعبير عن الإرتياح أو الحب لشخص ما.

وتختلف معانى زهرة التوليب باختلاف ألوانها، فاللون الأصفر يعنى الحب الذي لا يطلب مقابل أو يُرفض، ولذلك إذا إرسالها شخص ما يعني أنه يحبك دون مقابل، واللون الأحمر المشرق، يعنى الحب المثالي، ولذلك يفضل إرسالها إلى أحد أفراد الأسرة.

وتتميز زهرة التوليب بعدة أشياء منها، تمتعها بشكل جمالي وجذاب، تظل فترة طويلة نضرة وجميلة لا تذبل بعد قطفها مباشرة، كما أنها تتميز عن غيرها في قدرتها على تحمل برد الشتاء القارس، وهذا النوع من الزهور يتبع الفصيلة الزنبقية، ويتم زراعتها في بداية فصل الخريف مع نهاية فصل الصيف ويتم جنيها في فصل الربيع موسم الزهور الخلابة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر