اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الترفيه السعودية تعلن انتهاء النسخة الثالثة من موسم الرياض

الترفيه السعودية تعلن انتهاء النسخة الثالثة من موسم الرياض
الترفيه السعودية تعلن انتهاء النسخة الثالثة من موسم الرياض - الصور من حساب تقويم الرياض بتويتر

أعلنت الهيئة العامة للترفيه السعودية انتهاء فعاليات ‫موسم الرياض بنسخته الثالثة "فوق الخيال"، وذلك بعد أكثر من 90 يوماً من الفعاليات المتنوعة والجديدة.
وتجاوزت هذه النسخة كل التوقعات بتحقيقها عدداً من الأرقام القياسية، التي كان أولها تحقيق مليار ظهور في الترند العالمي ليوم الافتتاح، وحظي زوار الموسم بأجمل فعاليات في 15 منطقة متنوعة وجديدة خلال النسخة الثالثة منه.

13 مليون زائر

واستمتع زوار الموسم الذين بلغوا أكثر من 13 مليون زائر، خلال 3 أشهر من انطلاقة الموسم، بعدد من المهرجانات والفعاليات العالمية، وكان آخرها إقامة مباراة كرة القدم، جمعت بين فريقَي باريس سان جرمان وفريق موسم الرياض، شارك فيها نجوم العالم، على رأسهم ميسي ورونالدو، وفقاً لتقرير قناة "الإخبارية" السعودية.

المناطق الجديدة

وشهدت نسخة هذا العام وجود مناطق وفعاليات ترفيهية جديدة ومختلفة عن المواسم السابقة، حيث كانت منطقة "بوليفارد وورلد" الأكثر إقبالاً، والتي احتضنت ثقافات لـ9 دول حول العالم وهي الولايات المتحدة، فرنسا، اليونان، الهند، الصين، إسبانيا، اليابان، المغرب، والمكسيك، إضافة إلى فينيسيا الإيطالية.
كما وفرت منطقة "رياض سكاي" بلاونجات معانقة السحاب أصنافاً مميزة من المشروبات والوجبات في مطاعم عالمية.
فيما كانت منطقة "إيماجنيشن بارك" عُشاق الأفلام والمسلسلات، وعاش الزوار أجواء كأس العالم في منطقة "فان فاستفال" بمرسول بارك.
وخصصت منطقة "إماجينيشن بارك" للشباب لتجارب ألعاب تحاكي أشهر الأفلام والمسلسلات وتصاميمها وعروضها الحية بالإضافة إلى وجود المطاعم المتنوعة والسيارات النادرة.
يضاف إلى ما سبق، منطقة "ليتل رياض" و"سوق الزل" و"حديقة السويدي"، كل ذلك عدا مدينة الملاهي "ونتر وندر لاند"، التي تم الإعلان عن إغلاقها ضمن عدد من المناطق كـ"رياض زوو"، و"المربع".

فعاليات غنائية ضخمة

وشهد الموسم فعاليات غنائية ضخمة كان في مقدمتها مهرجان ميدل بيست 2022، والحفل الغنائي الضخم الذي جمع نجوم الغناء العربي في "تريو نايت" بالعاصمة الرياض، كما شهد هذا الموسم إقامة 3 ليالي غنائية للفنان عبدالمجيد عبدالله، واختتم الموسم فعالياته الغنائية بالإعلان عن ليلة "صوت الأرض" التي ستجمع 31 فناناً وفنانة لتكريم طلال مداح.
تابعي المزيد: أصالة تعلن المشاركة في "ليلة صوت الأرض"

أضخم المعارض

وضم الموسم هذا العام عدداً كبيراً من المعارض المختلفة، التي كان على رأسها مهرجان أوتلت في العالم، وكذلك عودة معرض العطور بنسخته الثانية، كما حظيت المرأة بنصيب وافر من الاهتمام من خلال فعالية الجمال والعناية بوليفارد حواء، ومعرض أنا عربية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر