اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يوضح متى تتم دراسة الأهلية في حال إضافة مولود بعد 10 يناير

حساب المواطن يوضح متى تتم دراسة الأهلية في حال إضافة مولود بعد 10 يناير
حساب المواطن يوضح متى تتم دراسة الأهلية في حال إضافة مولود بعد 10 يناير

أوضح برنامج الدعم الحكومي السعودي "حساب المواطن"، موعد دراسة الأهلية في حالة إضافة مولود بتاريخ 10 يناير.
جاء ذلك في رد من البرنامج عبر حساب "خدمة المستفيدين"، رداً على سؤال مغرد قال فيه: تم إضافة مولود بتاريخ 2023/1/13 ولم يتم دراسة أهليته بتاريخ 2023/1/23 ولم تتم دراسة أهليته، ما السبب ومتى تتم دراسة الأهلية؟
وأجاب برنامج حساب المواطن بقوله: أهلاً بك، في حال تم إضافة تابع بعد تاريخ 10 يناير، سيتم دراسة أهلية التابع وإبلاغك باستيفائه لشروط الأهلية من خلال حسابك دراسة الأهلية ضمن دورة الأهلية لشهر مارس.

صدور نتائج الأهلية

وفي وقت سابق، أعلن برنامج حساب المواطن اليوم الثلاثاء، صدور نتائج الأهلية للدورة الثالثة والستين شهر فبراير من العام الجاري.
وأوضح في بيان له نشره على حسابه في تويتر ، أنه للتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية عبر هذا الرابط.

استقبال طلبات الاعتراض

وكان برنامج حساب المواطن أعلن أنه بدأ باستقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 62 لشهر يناير الجاري.

تفاصيل دعم دفعة يناير

وكان البرنامج في العاشر من يناير الجاري أعلن تفاصيل الدفعة الـ 62، التي تم إيداعها مشيراً إلى أنها تشمل 3.6 مليار ريال لـ 11.1 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر يناير 2023م، مشدداً على أهمية الإفصاح وأن البرنامج يرتبط بالعديد من الجهات ذات العلاقة للتأكد من صحة بيانات المستفيدين.

إجمالي الدفعات منذ انطلاق البرنامج
وكشف المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، عن إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة البرنامج حتى الدفعة الـ 62 لشهر يناير 2023، مؤكدًا أن إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ 62 لشهر يناير 2023م، بلغ 145 مليار ريال.

عن برنامج حساب المواطن

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة التي تتم في المملكة العربية السعودية، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر