حساب المواطن يكشف عن موعد دراسة أهلية التابعين الجدد

برنامج حساب المواطن
حساب المواطن يكشف عن موعد دراسة أهلية التابعين الجدد

كشف برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، عن موعد دراسة أهلية التابعين الجدد في البرنامج.

دراسة الأهلية

وأشار "حساب المواطن"، إلى أنه سيتم الإبلاغ عن موعد دراسة أهلية التابعين الجدد في دورة الأهلية لشهر فبراير المقبل.

شروط الأهلية

وأوضح البرنامج، أنه في حال تم إضافة تابع قبل تاريخ 10 يناير سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية من خلال حسابه، لافتاً، إلى أن دراسة الأهلية ستكون ضمن دورة الأهلية لشهر فبراير.

ويأتي ذلك التوضيح من البرنامج خلال رد "خدمة المستفيدين" التابع لـ"حساب المواطن" على سؤال من قبل أحد المستفيدين في هذا الشأن على موقع "تويتر".

دعم شهر يناير 2023

وكان برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، قد أودع في حسابات المواطنين، مؤخراً في مبلغ الدعم شاملًا الدعم الإضافي، وذلك بعد التوجيه الملكي الصادر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والمتضمن استمرار الدعم الإضافي للمستفيدين لثلاثة أشهر حتى دفعة شهر مارس 2023م؛ بهدف تمكين المستفيدين وحمايتهم من التداعيات الناتجة؛ بسبب ارتفاع الأسعار عالميًّا؛ وعليه سيكون الاستحقاق الكامل للمستفيد الرئيسي 720 ريالًا عوضًا عن 417 ريالًا.

عن برنامج حساب المواطن

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة التي تتم في المملكة العربية السعودية، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة العربية السعودية.

أهداف البرنامج

• تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة و ضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية و المشروبات).

• رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.

• تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر