احذر شراء هذه المنتجات عبر الإنترنت

احذر شراء هذه المنتجات عبر الإنترنت - الصورة من unsplash
احذر شراء هذه المنتجات عبر الإنترنت - الصورة من unsplash

يلجأ بعض الأفراد لشراء المنتجات عن طريق الإنترنت بنظام الدفع الإلكتروني أو عند شحن المنتج، ويزداد الإقبال على المنتجات تحديدا في وقت الخصومات والعروض التي يقدمها التجار للفئة المستهدفة من منتجاتهم، ورغم أن عملية الشراء عبر الإنترنت توفر الوقت والجهد لدى الكثير، إلا أنها تحمل بعض السلبيات التي يقع العميل ضحيتها، خاصة عند إتمام بعض عمليات الشراء باهظة الثمن، مثل شراء هاتف محمول أو جهاز كمبيوتر، خاتم ألماس، كذلك الحال نسبة إلى الأجهزة الإلكترونية.

أشياء لا تشتريها عبر الإنترنت

ووفقا لما ذكر في موقع "bestlifeonline"، نستعرض لك بعض النصائح والإرشادات لكي تتجنب الوقوع في فخ شراء بعض المنتجات عبر الإنترنت، أبرزها:

السيارات

ليس من الطبيعي أن يتخذ أحدهم قرارا بشراء سيارة عن طريق الإنترنت دون أن يراها ويفحصها بعينه، بل ويقوم بتجربتها، عملية شراء السيارات عبر الإنترنت عملية حساسة وقد تعرضك للاحتيال إما في إمكانيات السيارة أو في بعض الأحيان يفاجئ العميل بأنه قام بشراء سيارة مستعملة.

الآلات الموسيقية

فكرة المخاطرة بشراء آلة موسيقية عبر الإنترنت، تعرضك لهدر أموالك خاصة وأن الآلات مثل السيارات أو أي جهاز يجب أن يتفحصه العميل في متجر البيع، كون كل آلة تختلف عن غيرها سواء في التكوين أو المعدات اللازمة لتشغيلها، كذلك آلية التعامل معها وبالطبع صاحب المتجر سيفيدك أكثر من الشراء عبر الإنترنت.

مستحضرات التجميل

ليس من المنطق أن تلجأ بعض السيدات لشراء أدوات التجميل عبر الإنترنت، ورغم أن تلك العملية أصبحت رائجة مؤخرا نظرا لوجود شركة عالمية تروج لبعض مستحضرات التجميل بأسعار متوسطة، ورغم أن هناك بعض عمليات الشراء الناجحة بالفعل، إلا أن الأمر لا يستحق المخاطرة خاصة وأن هناك بعض المستحضرات التي يمكن تقليدها، كما يمكنك بعد الشراء اكتشاف أن درجة أي مستحضر من تلك المستحضرات لا تناسب بشرتك وبالتالي تقع في فخ هدر الأموال.

شراء قطع الأثاث

بالطبع عملية شراء الأثاث ليست بالعملية البسيطة، فأنت تحتاج إلى زيارة المتجر ورؤية الأثاث والتأكد من صلاحيته للاستعمال وأنه مناسب لذوقك واحتياجاتك، إلا أن عملية شراؤه عبر الإنترنت تعد مجازفة كبيرة.

المجوهرات

قد تكون الخصومات رائجة على المجوهرات عبر الإنترنت، إلا أن الأمر لا يستحق المجازفة خاصة وأن الإنترنت بمثابة نافذة محدودة تجبرك على الاختيار بين خيارات محدودة، فضلا عن ذلك فقد تقع في فخ الاحتيال عبر استبدال المجوهرات بأخرى مزيفة أو دفع مبلغ يساوي أضعاف القطعة في الحقيقة، فالنصيحة هنا هي اللجوء للمحلات المعروفة للشراء منها.

الملابس الداخلية

ليس من المنطق أن يلجأ الأفراد لشراء الملابس بشكل عام، تحديدا الملابس الداخلية عبر شبكة الإنترنت، بالتاكيد تحتاج لرؤية الملابس وقياسها كي تتأكد من أنها تناسبك.

منتجات أخرى

هناك بعض المنتجات الأخرى التي يحظر شرائها من الإنترنت مثل الطعام تحديد سلع البقالة، الأجهزة الكهربائية، فساتين الزفاف، والأدوية وكل ما يتعلق بمنتجات التخسيس دون استشارة الطبيب أو التأكد من مصدرها وآلية صنعها.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر