فندي تختتم أسبوع باريس للأزياء الراقية لصيف 2023 وفالنتينو يكسر القاعدة

زي من فالنتينو Valentino
زي من فالنتينو Valentino

اختتم أسبوع باريس للموضة الراقية فعالياته بعد أربعة أيام من العروض المكثّفة ليسجل اليوم الأخير خمسة عروض، تراوحت بين أسماء معروفة وأخرى جديدة، فيما برز اسم فندي Fendi ليختتم روزنامة الهوت كوتور الفرنسية التي ينظمها في كل موسم نقابة الخياطة الراقية في باريس.احتشدت النجمات في عرض فندي كوتور لموسم صيف 2023 ومن ابرزهن كيري واشنطن Kerry Washington وأمبير فاليتا Amber Valetta وكورتني لوف Courtney Love وريتا أورا Rita Ora، وغيرهن من النجمات اللواتي جلسن في الصفوف الأمامية لدعم صديقهن المدير الإبداعي كيم جونز. واتسمت تشكيلة الدار بالغيبور الذي تم تنفيذه على قاعدة من القماش المبطن بلون الجلد، مع تطريز ملون . كما استعان المصمم بباقة من ألوان الباستيل أو ألوان البودرة من أزرق وأخضر وخزامى.

أما دار فالنتينو Valentino فقدمت الكوتور لأول مرة تحت جسر Pont Alexandre الفرنسي، والتقت الخياطة الراقية بطابع الستريت ستايل في محاولة لإضفاء الحيوية التي يفتقر إليها عالم الهوت كوتور.

 

 

جولة على اليوم الأخير من أسبوع باريس للموضة الراقية

 

فندي Fendi

قدم المصمم المبدع كيم جونز kim Jones للمرة الخامسة مجموعة راقية لدار فندي Fendi، واتسمت بالرقي بعيداً عن الفرو وارتكزت على ألوان الباستيل الباردة المنفذة من الحرير والكريب، وتتميز بكونها خفيفة بعيداً عن التطريز والغيبور. ثمة عودة لحقبة الثلاثينيات بطابعها المينيمالي البسيط وألوانها الموحدة حتى ولو تداخلت احياناً في زي واحد. وتمكن المصمم كعادته من حشد كم هائل من النجمات مثل كورتني لوف Courtney Love وكيري واشنطن Kerry Washington اللواتي حضرن العرض واستأثر على اهتمام مواقع التواصل حتى قبل البدء بالعرض.

هل أنت من محبات تصاميم دار فندي، ما رأيك بجولة على أبرز ابداعات الدار في عالم حقائب فندي  الأكثر شهرة Fendi Bags.

 

فالتينو Valentino وحقبة الثمانينات

زي من فالنتينو Valentino

قدمت دار فالنتينو Valentino مجموعتها الجديدة التي لم تخالف ما نعرفه عن سمات الدار الأيقونية، فطغت الشرائط الأنثوية والأزياء المطبعة بالدوائر المنقطة Polka Dots. واستخدمت الدار الحرير وقصات الدرابيه مع طغيان ألوان الباستيل المتداخلة في زي واحد. كما رأينا الكثير من اللون الفوشيا مع التطريز المنمق الذي اعتدنا عليه من الدار. كما لفتنا أن الدار لحظت مسألة تفاوت المقاييس وتبنت في عرضها عارضات ممتلئات كاسرة بذلك ما اعتادت على القيام به في السابق في عروضها الماضية، واستوحت من سهرات الثمانينات مجموعتها الجديدة.

إيمان أيسي Iman Ayssi وطابع الباتشوورك

إيمان ايسي Iman Ayssi
          إيمان ايسي Iman Ayssi
 

قدمت المصممة إيمان أيسي Iman Ayssi مجموعتها الراقية لصيف 2023 ضمن أسبوع باريس للموضة الراقية 2023 بطابع باتشوورك مطبوع بالعمل الحرفي الذي يتجلى باستخدام تطريز بالزهور الملونة، إما على شكل زي كامل أو منسق مع سروال موحد ذات خصر عال وقصة مستقيمة.

لا تفوتي متابعة العروض السابقة من أسبوع باريس للأزياء الفاخرة2023.

 

سارة شرايبي Sarah Chraibi ورقي القفطان

سارة شرايبي Sarah Chraibi

 

أطلقت المصممة سارة شرايبي مجموعتها الراقية التي اتسمت بالكلاسيكية العصرية وبالنقاء، فالأبيض يمتزج مع الزخارف والإكسسوارات الذهبية لإضفاء الرقي المطلوب على مجموعتها الراقية، وقد اخترنا لك القفطان المصنوع من الحرير المصقول بقصة كلاسيكية وهو مطرز ومنسّق بعناية مع اللون الذهبي.

 

روبرت ون Robert Wun وعروس النيران

روبرت ون Robert Wun

لقد اخترنا من مجموعة المصمم روبرت ون Robert Wun فستان زفاف غير متجانس القصة معالج بتقنية ليبدو وكأن النيران أكلت أطرافه، فبدا لنا لوحة فنية بديعة مزخرفة باللون الذهبي. لقد اتسم الفستان بقصة ضيقة تتسع من الأسفل، وهو منفذ من التكسيرات المنمقة ومن قماش الكريب الحريري الخفيف. وتم تنسيق طرحة قصيرة من الأمام ولكنها طويلة بما يكفي لإخفاء معالم الوجه، ولتوحي بالغموض الذي تحتاجه كل عروس لإبهار الحضور.

أيليس Aelis وتقنية Layers

أيليس Aelis

لقد اتسمت مجموعة أيليس Aelis الراقية لصيف 2023 بطابع Layers، حيث استعانت الدار بتعدد ألوان وخامات القماش ومزجت اللون نفسه مع تفاوت في تدريجاته، كما زينت عنق العارضة بعقود طويلة وسلاسل لخلق انطباع بوهيمي راق، فبدت المجموعة خطاً جاهزاً من الكوتور أي ما نسميه اليوم بـ Pret a Couture.

 

ملاحظة: جميع الصور من موقع Imaxtree الإلكتروني.