شانيل تسرق الضوء في عرض مبهر خلال أسبوع باريس للأزياء الراقية 2023

ختام عرض شانيل Chanel
ختام عرض شانيل Chanel

طغى عرض شانيل Chanel على عروض اليوم الثاني من أسبوع باريس للموضة لصيف 2023، فلقد افتتحت المديرة الإبداعية للدار فيرجيني فيارد Virginie Viard العرض بمعطف أبيض ذات تصميم هندسي، وازدانت تحته بتنورة من الريش المطعم بالكريستال والتول . طغى كل من اللونين الأبيض والأسود على الدار وأكثر ما لفتنا هي الأحذية القصيرة الساق المزدانة بأربطة والشرائط الأنثوية التي تزين البلوزات والقمصان تحت بدلات ايقونية من التويد. فساتين رشيقة طبعت عرض الدار العريقة في هذا الموسم وأتت متناغمة مع مجسّمات تجسّد العصافير التي نفذها الفنان المبدع كزافييه فايلان Xavier Veilhan. كما طالعتنا الدار بتاييرات من التويد البراق والمحبوك بخيوط لامعة فضية أضفت التألق المطلوب على خط الأزياء الراقية.

فستان أبيض مزخرف بالعصافير من شانيل Chanel

الريش يطغى على ثلاثة عروض في يوم واحد

جمباتيستا فالي Giambatista Valli

 


طالعتنا تصاميم منفذة من الريش الملون ليس فقط في عرض شانيل Chanel، بل لدى كل من جمباتيستا فالي Giambatista Valli وجوليان فورنييه وغيرهم من المصممين الذين قدموا عروضاً مبهرة. لقد نفذت دار فالي الفستان الازرق الباستيل المكسو بالريش الملون. ونسقت الدار الأقراط الطويلة والضخمة لتبرز من فوق الريش على خشبة العرض، مع الالتزام بشعر مشدود وأيلاينر أبيض وصنادل مفتوحة مزخرفة بنعومة.كما لفتتنا تصاميم الريش التي زينت عرض المصمم الكسيس مابيل الذي اسماه Windy فاستعان بالحرير والريش ليتطاير الفستان مع كل خطوة تقوم بها العارضة وكأنها تتلوى مع هبوب النسائم الصيفية.

تابعي المزيد: بداية متواضعة لأسبوع باريس للموضة لصيف 2023

ختام عرض شانيل لصيف 2023 الراقي
  ختام عرض شانيل لصيف 2023 الراقي

 

 

قصات الكتف الواحدة تتألق مع الكاب

 

قصات الكتف الواحدة تتألق مع الكاب
    الكسيس مابيل Alexis Mabille
 

تنوّعت قصات الكتف الواحدة One Shoulder Dress في أسبوع باريس للهوت كوتور، فصمّم الكسيس مابيل Alexis Mabille الفستان الذهبي مع حزام رفيع بكتف واحدة ووصل ذيل الزي بالكتف بأسلوب مميز وبديع.
وطالعتنا الفساتين المزدانة بمشلح عند الأكتاف لدى كل من ألكسيس مابيل الذي نسقها مع فستان مزخرف بالباييت والأحجار البراقة الملونة، او تتسم بطابع Layers إذ نسق المصمم جوليان فورنييه Julien Fournie المعروف بطابعه المسرحي أزياء من الساتان والحرير مع كاب أو مشلح من الموسلين بلون موحد، فمزج ما بين الفستان الزهري من الحرير مع كاب شفاف برتقالي أو مزج ما بين لوني الأزرق والباذنجاني القاتم.

الكسيس مابيل Alexis Mabille


لقد نفذ جوليان فورنييه Julien Fournie المشلح الشفاف بطابع بوهو شيك Boho Chic، فاستعان بإكسسوارات على الرأس مع سلاسل متعددة الطبقات تلتف حول العنق. ولفتتنا الصنادل والأحذية أما من اللون الذهبي أو بطابع Pvc شفاف، تاركة للأزياء المجال للتألق.

تابعي المزيد: زفاف من نوع آخر في أسبوع باريس للموضة!

جوليان فورنييه Julien Fournie

الإكسسوارات المعادة التدوير Biodegradable حاضرة بقوة

مواد معادة التدوير زينت البلوزات لدى فوتييه Vauthier


لقد نفذ المصمم الكسندر فوتييه Alexandre Vauthier أزياء تراعي استراتيجية الاستدامة، كالبدلة التي تتألف من بلوزة تزدان بمواد معادة التدوير ونسقتها مع سروال بخصر عالي وقصة مريحة ومستقيمة تزدان بحزام عريض من اللاتكس المطاطي. ومن الإكسسوارات التي لفتتنا من عروض الموسم الصيفي الراقي في باريس قفازات شانيل البيضاء التي رافقت تاييرات الدار المنفذة من قماش التويد الأيقوني المعالج، إذ لفتتنا التاييرات الميتاليكية المحبوكة بخيوط براقة وتزدان بكشاكش عند أطراف الأكمام المتوسطة الطول. لقد نسقت دار شانيل Chanel إكسسوارات كالقفازات البيضاء والأحذية القصيرة التي تزدان برباط رفيع.
تابعي المزيد: كيرستن ستيوارت نجمة عرض شانيل لصيف 2023

تايير ميتاليكي من شانيل Chanel

الألوان الأسيدية باقية في صيف 2023 الراقي

سترة أسيدية اللون من فوتييه Vauthier

 

ومن الألوان المسيطرة على العروض ألوان الباستيل كالزهري والأزرق الثلجي، إضافة الى الألوان الأسيدية الليمونية كالأصفر الذي تألق في عرض ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier إذ طالعتنا السترات والبلوزات القصيرة أو تلك التي تتميز بقصات هندسية ترتكز على أحجام في الأكتاف، وهناك معاطف الفرو الصفراء التي وجدناها مميزة في موسم الصيف الحار.

ملاحظة: حميع الصور من موقع Imax tree الالكتروني.

 

 

 

تابعي المزيد: اسبوع الموضة في باريس ربيع وصيف 2023 Paris Fashion Week SS2023 Recap