طرق ومواد خاصة بتنظيف شاشة التلفاز المسطحة لعدم إتلافها

خطوات خاصة بتنظيف شاشة التلفاز المسطحة
ما هي الطرق الخاصة بتنظيف شاشة التلفاز المسطحة؟
المواد المستخدمة للعناية بشاشة التلفاز، تشتمل على الماء المقطر
هناك مواد عدة مستخدمة، في إطار تنظيف شاشة التلفاظ المسطحة
ربة المنزل تنزع الأغبرة عن شاشة التلفاز
تنظيف شاشة التلفاز المسطحة، يتم باستخدام فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة
الخل الأبيض
الخل الأبيض يستخدم في تنظيف شاشة التلفاز المسطحة
خطوات خاصة بتنظيف شاشة التلفاز المسطحة
المواد المستخدمة للعناية بشاشة التلفاز، تشتمل على الماء المقطر
ربة المنزل تنزع الأغبرة عن شاشة التلفاز
الخل الأبيض
4 صور

يحتاج بعض الأجهزة في المنزل إلى اتباع طرق خاصة بالتنظيف لعدم التلف. الخطوات المتعلقة بالعناية بشاشة التلفاز المُسطحة، موضحة في النقاط الآتية...

قبل تنظيف شاشة التلفاز...

تنظيف شاشة التلفاز المسطحة، يتم باستخدام فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة


هناك طرق خاصة بتنظيف شاشة التلفاز المُسطّحة؛ قبل تطبيقها، يفيد إيقاف تشغيل الجهاز، والانتظار لبضع دقائق حتى يبرد الأخير، الأمر الذي يسهّل اكتشاف الأغبرة والأوساخ. لتنظيف الشاشة المُسطّحة، يجب استخدام فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، مع استهلال التنظيف من الأعلى إلى الأسفل. بالمقابل، فإن المناشف الورقية أو القطنية أو المناديل غير مناسبة، في إطار العناية بشاشة التلفاز المسطحة، إذ هي يمكن أن تخدشها.
الإطار البلاستيكي الصلب حول الشاشة المسطحة هو أقل حساسية من الأخيرة؛ يُنظف "الإطار"، بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة أو منفضة الغبار. إذا كان جهاز التلفاز يحتوي على فتحات التهوية على جانبيه أو من الخلف، تستدعي هذه التفاصيل التنظيف. إلى ذلك، هذه أفضل طرق تنظيف شاشة التلفاز.

مواد مناسبة لتنظيف شاشة التلفاز المسطحة

هناك مواد عدة مستخدمة، في إطار تنظيف شاشة التلفاز المسطحة
  • الماء المقطر: هو نقي تمامًا، ولا يحتوي على أي معادن، لذا يساعد على تنظيف الشاشة بلطف، من دون أن يخلف أي خطوط. في هذا الإطار، تبلل الفوطة بالماء المقطر، وتستخدم في العمل. الجدير بالذكر أن أي مواد مستخدمة في هذا الإطار، تبلل الفوطة وليس الشاشة مباشرة، وذلك لتلافي التسرب إلى أماكن غير متوقعة، ما قد يؤدي إلى تلف الجهاز.
    الخل الأبيض يستخدم في تنظيف شاشة التلفاز المسطحة
  • الخل الأبيض المخفف بالماء: يصحّ أيضًا تنظيف شاشة التلفاز المسطحة، باستخدام مزيج مؤلف من كميتين متساويتين من الخل الأبيض والماء. يملأ المزيج زجاجة مزودة ببخاخ، مع ترطيب فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، بالمحلول، لمسح الشاشة. الجدير بالذكر أن الخل الأبيض هو محلول تنظيف طبيعي فعال، ولكنه لطيف، وهو لن يترك أي خطوط على شاشة التلفاز المُسطحة. صحيح أن رائحة الخل الأبيض نفاذة، إلا أن الرائحة ستتبخر لمجرد أن يجف الخل.
  • الكحول الطبي المخفف بالماء: يصنع مزيج من كميتين متساويتين من الكحول الطبي والماء المقطر. يملأ المزيج زجاجة مزودة ببخاخ، مع ترطيب فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، بالمحلول، لغرض مسح الشاشة. الجدير بالذكر أن المزيج المذكور لن يخلف أي خطوط، وذلك لأن الكحول الطبي سرعان ما يتبخر.
  • المناديل الخاصة بتنظيف الأجهزة الإلكترونية: هي آمنة للاستخدام على معظم الأجهزة الإلكترونية في المنزل، بما في ذلك شاشة التلفاز المُسطّحة، لكن يجب الحرص على عدم الضغط بشدة على الشاشة، عند استخدام أي منديل. بخلاف ذلك، قد تتلف الشاشة! إذا كانت شاشة التلفاز تنتمي إلى فئة "البلازما"، فإن المناديل الإلكترونية ليست الخيار الأفضل بسبب الطبقة المضادة للوهج على هذا النوع من الشاشات. من جهة ثانية، من المهم الالتزام بتجفيف أي منتج مستخدم.

  • سائل الجلي: المزيج المؤلف من 10 أجزاء من الماء وجزء واحد من سائل الجلي مناسب في العناية بشاشة التلفاز المسطحة. في هذا الإطار، تُملأ زجاجة مزوّدة ببخاخ بالمزيج، ثم تغلق وترجّ جيّدًا. تستخدم فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، في الدعك، من دون المبالغة في الضغط. لمزيد من المعلومات هذه طرق تنظيف شاشتي التلفاز والكمبيوتر خطوة خطوة