معرض الأحلام من جاكس إلى المدينة المنورة.. 23 فنانا يستعرضون إبداعاتهم

معرض الأحلام
معرض الأحلام من جاكس إلى المدينة.. 23 فنانا يستعرضون إبداعاتهم - الصورة من واس
معرض الأحلام بالمدينة المنورة
يستمر المعرض 90 يوما - الصورة من واس
معرض الأحلام
معرض الأحلام بالمدينة المنورة
2 صور

يستضيف "مركز المدينة للفنون" في المدينة المنورة معرض "الأحلام – من جاكس إلى المدينة"، بمشاركة 23 فناناً من "حي جاكس للفنون بالدرعية" والواقع بالعاصمة السعودية الرياض، ويستمر 90 يوماً.

معرض فني جماعي

ويعد معرض الأحلام أول معرض فني يجمع أعمال فناني "حي جاكس للفنون بالدرعية"، ويضم أعمالاً متعددة التخصصات والوسائط، كما يشكل المعرض منصة للعديد من الفنانين والمبدعين الشباب, لتبادل الخبرات, وممارسة إبداعاتهم الفنية التي تحقّق للفن والفنان السعودي أسس قوية لصناعة فنية رائدة عالمياً، كأول محطة تجمع فناني "جاكس" خارج أسواره في الدرعية بالرياض، لتعريف الجمهور بإنتاجهم الفني.

ومن المخطط أن ينتقل المعرض الذي انطلق في 26 من يناير الجاري، بين المدن السعودية نظراً للتطور المستمر الذي يشهده "حي جاكس" وفنانوه.

الأحلام انعكاس للواقع

ويأتي المعرض بدعم الصندوق الثقافي، في "مركز المدينة للفنون"، وقد صمم من قِبل المنسقة أمنية عبد القادر، التي أطلقت عليه عنوان "الأحلام" مفسرة بذلك أن "الأحلام ما هي إلا انعكاس للواقع وما نعيشه في يومنا، نتمناه ونسعى إليه".

وبينت عبدالقادر، أن فكرة الحي كانت حلم كل فنان مشارك بالمعرض، وتحقيقها تم بتضافر جهود جماعية، بعد طرح هذا الحلم ومشاركته مع الآخرين، وأن نكون أيضاً جزءًا من أحلامهم وهذه هي الرسالة من معرض الأحلام.

تباين متناغم بين الأعمال

وأشارت عبد القادر، إلى أن كل فنان مشارك "تفرد بعرضه وأسلوبه، وطرح فكرته وإبداعه، ليظهر المعرض بتباين فني متناغم بين الأعمال يخلق رحلة تشبه الحلم للزائر والمتلقي، كل ما فيها غير متوقع ومفاجئ، كما تميز المعرض بمشاركة أجيال مختلفة من المبدعين والأسماء المميزة في عالم الفن المعاصر السعودي".

جدير بالذكر أن مركز المدينة للفنون شهد منذ افتتاحه قبل خمسة أعوام العديد من الفعاليات والأنشطة في مختلف المجالات الفنية.

نبذة عن الدرعية

تبعد الدرعية عن قلب الرياض بـ15 دقيقة فقط، ويتراود عليها السكان والزوار لكونها الوجهة الأولى للتاريخ والثقافة حيث تضم المنطقة أجمل العمارات التقليدية والتي كانت أساساً لفنون العمارة النجدية العريقة.

وتتبع منطقة الدرعية إدارياً مدينة الرياض حيث تبعد عن قلب العاصمة 20 كم، كما كانت الدرعية سابقاً عاصمة للدولة السعودية الأولى وبذلك تعتبر رمزاً تراثياً يعكس عراقة المملكة منذ بدايتها ويحكي عن تاريخها من الماضي وإلى هذه اللحظة.

والآن تخطو منطقة الدرعية التاريخية إلى المستقبل بخطط مميزة ومشاريع هائلة لتكون الدرعية منطقة تحتفي بالتاريخ القديم وعراقته، وتحتفل بالمستقبل وحداثته.

حي جاكس

حي جاكس هو منطقة فنية تحتضن كل ما يخص الفن والثقافة في المملكة العربية السعودية، ويستضيف حي جاكس الكثير من المعارض الفنية على مدار العام، كمهرجان جاكس للفنون والمهرجان السعودي للتصميم في العام الماضي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر