اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق النسخة الثانية من معرض "ابحث عني بين الضباب" في حي جاكس بالدرعية 1 سبتمبر المقبل

هيئة الفنون البصرية
هيئة الفنون البصرية

تنطلق النسخة الثانية من معرض "ابحث عني بين الضباب"، الذي تنظمه هيئة الفنون البصرية، خلال الفترة من 1 إلى 24 سبتمبر المقبل، وذلك في حي جاكس بالدرعية التاريخية.

أهداف المعرض

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، سيسلط معرض "ابحث عني بين الضباب" الضوء على أهمية الاستدامة البيئية، وتعزيز سبل التوعية بأهمية المحافظة على الغابات من الحرائق عبر استخدام طرق فنية معاصرة.

ويهدف المعرض، الذي تنظمه هيئة الفنون البصرية، إلى رفع مستوى الوعي بأثر حرائق الغابات، والتأكيد على الأدوار الإبداعية للفنانين نحو البيئة، إلى جانب التعريف بطرق العناية بالبيئة بكافة أشكالها.

موعد زيارة المعرض ورابط حجز التذاكر

ينطلق المعرض، خلال الفترة من 1 إلى 24 سبتمبر المقبل، حيث يبدأ في استقبال زواره من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا ومن الساعة الخامسة إلى العاشرة مساء من السبت إلى الخميس، ومن الساعة الثانية ظهرًا إلى العاشرة مساءً يوم الجمعة، حيث يمكنكم حجز التذاكر لزيارة المعرض من خلال الرابط التالي: https://www.ticketmx.com/ar/d/2004/find-me-through-the-fog

10 فنانين سعوديين يشاركون في النسخة الثانية من المعرض

ويشارك في المعرض، 10 فنانين سعوديين ليقدموا أعمالاً فنية تحمل أشكالاً تأملية وشعرية مستلهمة من بيئة منطقة عسير، والضباب الذي صاحب حرائق الغابات الهائلة التي شهدتها المتنزهات الوطنية الجبلية في أبها خلال العام الماضي 2021م، كما يتضمن المعرض منطقة خاصة بالأطفال تحتوي على عددٍ من الأعمال الفنية المناسبة لفئتهم العمرية للتوعية بأهمية المحافظة على البيئة، كما سيتم تقديم برامج تعليمية إبداعية وتوعوية.

والفنانون المشاركون في المعرض، هم: (عبدالله حماس، أيمن زيداني، محمد الفرج، آلاء طرابزوني، فهد بن نايف، ريم الناصر، حاتم الأحمد، سعيد جبعان، عزيز جمال، وعبدالله العامودي).

وتجدر الإشارة إلى أن هذه النسخة من المعرض تأتي بعد نسخة أولى نظمتها هيئة الفنون البصرية في قرية المفتاحة بمدينة أبها، خلال الفترة من 19 مارس الماضي إلى 9 أبريل 2022، ضمن جهود الهيئة لإثراء المشهد الفني المحلي، وخلق الفرص لدعم المواهب المحلية في مسارات الفنون البصرية بكافة قوالبها، وشهدت النسخة الأولى من المعرض مشاركة 8 فنانين سعوديين.

مسابقة "سبل الفن"

وعلى صعيد آخر، كانت هيئة الفنون البصرية قد أطلقت يوم 18 يوليو 2022، مسابقة "سبل الفن"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي "سبل"، وهي مسابقة موجهة للفنانين السعوديين الناشئين من الجنسين، لتقديم رسومات إبداعية يتم عرضها على الطرود البريدية وسيارات التوصيل، وضمت المسابقة، التي استمر التقديم فيها حتى 27 أغسطس الجاري، مسارين، هما: الرسم الرقمي، والرسم التشكيلي. ووفقًا للهيئة، سيتم اختيار 6 فائزين سيعلن عنهم يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر المقبل.

هيئة الفنون البصرية

وتسعى الهيئة إلى رعاية المواهب الفنية للهواة والممارسين والمهنيين في المملكة، ودعم عملية إنتاج وعرض الأعمال الفنية السعودية بكافة أشكالها محليًا ودوليًا، ومن منطلق دعم مشهد الفنون البصرية في المملكة، تسعى هيئة الفنون البصرية إلى الحفاظ على الإرث التاريخي للمملكة، والاحتفال بحاضرها المزدهر، والتعاون لبناء مستقبلٍ نابض بالثقافة والإبداع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر