الفيلم التونسي "سبق الخير" ينال استحسان الجمهور والنقاد

رشا بن معاوية ممثلة في فيلم "سبّق الخير"*الصورة من حساب الممثلة على الفيسبوك
رشا بن معاوية ممثلة في فيلم "سبّق الخير"*الصورة من حساب الممثلة على الفيسبوك
افيش فيلم "سبّق الخير"*الصورة من حساب  الفيلم على الفيسبوك
افيش فيلم "سبّق الخير"*الصورة من حساب الفيلم على الفيسبوك
رشا بن معاوية ممثلة في فيلم "سبّق الخير"*الصورة من حساب الممثلة على الفيسبوك
افيش فيلم "سبّق الخير"*الصورة من حساب  الفيلم على الفيسبوك
2 صور
فيلم "سبِّقْ الخير" ويعني باللهجة التونسية :(تفاءل خيرا) هو فيلم كوميدي ساخر وناقد لبعض الظواهر والقضايا في تونس التي وقع تناولها في قالب هزلي. ويبرز الفيلم بشكل هزلي اعتماد بعض التونسيين على البحث عن ربح المال بأسهل الطرق والسعي وراء وهم الثراء السريع ويظهر في شكل كوميدي فقدان ثقافة العمل لدى بعض الناس .

العرض الأوّل


و كان جمهور قاعة 'الكوليزي' بوسط تونس العاصمة على موعد مع العرض الأول للفيلم الكوميدي ''سبّقْ الخير"من إخراج قيس شقير و تمثيل ثلة من ألمع و أشهر الممثلين على غرار كمال التواتي ولطفي العبدلي ، و بمشاركة عبد الحميد قيّاس و الإعلامي عبد الرزاق الشابي وفاطمة بن سعيدان وكوثر بالحاج وجمال مداني كضيوف شرف

رشا بن معاوية


ومن نجوم هذا الفيلم الكوميدي الساخر رشا بن معاوية التي قدمت خصيصا من مصر لحضور العرض الأول للفيلم وعادت بسرعة الى مصر حيث تواصل تصوير دورها في مسلسل "سر السلطان" المقرر عرضه في رمضان المقبل، وهو من إخراج خالد يوسف الذي يتولى لاول مرة إخراج عمل تلفزيوني وتمثيل كوكبة من النجوم على غرارأحمد فهمي وحسين رياض وأحمد السعدني وهالة صدقي واحمد عبد العزيز.

القصة


وتدور أحداث الفيلم حول شخصيتيْن متناقضتيْن ، فالشخصية الأولى حظها عاثر ويرافقها النحس أينما حلّت، أما الشخصية الثانية فهي سعيدة الحظ وتتمتّع بالذكاء والفطنة. وقد التقيا في السجن اين تعرفا هناك على رجل يدعي انه يمارس السحر أقنعهما بقدرتهما الخارقة معا في العثور على خريطة ستقودهما إلى اكتشاف كنز، وبذلك يودّعان الفقر إلى الأبد وفي الأثناء يتفطّن إليهما المسئولون، فيتقرر إطلاق سراحهما ومراقبتهما عن كثب إلى حين العثور على الكنز الموعود.

الكوميديا السوداء

وتميّزت أحداث الفيلم ،وفق ما ذكرت وكالة تونس افريقيا للأنباء،بأسلوب الإضحاك، وتقنية السخرية السوداء. وأما الأحداث في تسلسلها، فلم تخل من التشويق والإثارة والمفاجآت، فساهمت في تصاعد إيقاع الفيلم نحو رحلة البحث عن الكنز الذي يأمل الباحثون عنه في تغيير واقعهم. ويلاقي الفيلم نجاحا لدى الجمهور وترحيبا لدى النقاد،فالتونسيون يبحثون في هذه الظروف الاقتصادية التي يمرون بها ــ عن العروض المسرحية والسينمائية الضاحكة الساخرة، وفيلم "سبّق الخير" هو من هذه النوعية. . .