عروض الشارقة للتسوق ترفع مبيعات التجزئة إلى 200 مليون درهم

عروض الشارقة للتسوق ترفع مبيعات التجزئة إلى 200 مليون درهم. الصوررة من "وام"
عروض الشارقة للتسوق ترفع مبيعات التجزئة إلى 200 مليون درهم. الصوررة من "وام"

استطاعت عروض الشارقة للتسوق التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة بأن تحقق هذا العام نجاحًا باهرًا انعكس في حجم المبيعات التي تجاوزت 200 مليون درهم بنسبة نمو وصلت إلى 30% عن حجم المبيعات المسجلة قبل العروض، وذلك في ختام فعالياتها التي استمرت على مدار 46 يومًا، قدمت فيها لسكان وزوار إمارة الشارقة الكثير من الروائع وأضفت على شتائهم أجواء من الفرح والسعادة إلى جانب الجوائز التي تجاوز مجموعها 500 ألف درهم بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية.

نجاح معهود

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" أكد "إبراهيم راشد الجروان" مدير إدارة العلاقات الاقتصادية بالغرفة منسق عام العروض أنّ عروض الشارقة للتسوق استطاعت هذا العام أن تواصل نجاحاتها المعهودة سواء بحجم المبيعات الكبير الذي حققته مراكز التسوق والمحال التجارية المشاركة أو على صعيد استقطاب الزوار والسياح من مختلف دول العالم إلى إمارة الشارقة. وأرجع ذلك إلى حرص الغرفة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين على إطلاق الأفكار المبتكرة والمتميزة لإثراء تجربة سكان وزوار الشارقة طوال أيام الحدث.

وبين "الجروان" أنّ أحد أسباب تفرد عروض الشارقة للتسوق ونجاحها المتواصل يتمثل في الشراكة القوية التي تربط بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص في الشارقة .

فرص استثنائية

أما "جمال سعيد بوزنجال" مدير إدارة الاتصال المؤسسي في غرفة تجارة وصناعة الشارقة فأوضح أنّ النجاح الذي حققته العروض هذا العام انعكاس لمساعي الغرفة الدائمة لإطلاق برامج ومبادرات لدعم عجلة التطور الاقتصادي الذي تشهده الشارقة بمختلف مقومات الجذب التي تتمتع بها، وأكد أنّ العروض شكلت بالنسبة لمراكز التسوق والمحال التجارية على مستوى الإمارة فرصة استثنائية لتنمية أعمالهم ورفع إيراداتهم الأمر الذي ساهم في تعزيز مكانة الإمارة على خريطة التسوق والسياحة العالمية .

عروض الشارقة للتسوق

تجدر الإشارة إلى أنّ النسخة الجديدة من "عروض الشارقة للتسوق 2022" والتي تنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة انطلقت في كافة مدن ومناطق الشارقة بحملة تسويقية وترويجية هي الأضخم من نوعها في 15 ديسمبر 2022 واستمرت حتى 29 من يناير 2023.

وشهدت الدورة الجديدة من الحدث على مدار 46 يومًا مجموعة كبيرة من العروض الترويجية في عدد من مراكز التسوق والمعالم السياحية ووجهات الترفيه العائلي بإمارة الشارقة، بالإضافة إلى باقة متنوعة من الأنشطة التسويقية وذلك بالتعاون مع مجموعة عمل قطاع مراكز التسوق التجارية التابعة للغرفة وبالتنسيق مع عدد من الدوائر والهيئات الحكومية بالإمارة.

وقد تنافست المراكز التجارية والأسواق المركزية ومتاجر التجزئة على تقديم تخفيضات تصل إلى 75% على مختلف أنواع المنتجات وأشهر العلامات التجارية، بالإضافة إلى رصد باقة كبيرة من الجوائز القيمة والهدايا للمتسوقين التي تتماشى مع مسيرة العروض وما وصلت إليه من مكانة عالمية.

وكانت اللجنة التنظيمية للعروض قد خصصت موقعًا إلكترونيًّا وتطبيقًا ذكيًّا يشتمل على قاعدة بيانات عن المتسوقين يستفيد منها تجار التجزئة لتحديد نطاق حملاتهم التسويقية إلى جانب استقبال الملاحظات والاقتراحات بهدف التطوير الدائم للعروض، إضافة إلى وجود منصة إخبارية للاطلاع على آخر الأحداث والفعاليات التي تم تنظيمها وأعلن من خلالها عن الفائزين بالمسابقات والجوائز.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر