بالفيديو.. أبطال فيلم "عياض في الرياض" يكشفون مشاعرهم بتجربتهم السينمائية الأولى

العرض الحصري لعياض في الرياض - تصوير عبدالعزيز النومان
العرض الحصري لعياض في الرياض - تصوير عبدالعزيز النومان
أقيم العرض الأول للفيلم السعودي "عياض في الرياض" يوم الأحد 29 يناير، في سينما فوكس بواجهة الرياض، وتدور أحداثه حول فتاة تعود من الدراسة في الخارج محملة بأفكار غريبة عن الزواج، ليغير مجرى حياتها الشاب القروي عياض حينما يصل إلى الرياض.
(سيدتي) حضرت العرض والتقت نجومه الذين يطلون للمرة الأولى على شاشة السينما، للحديث عن تفاصيل تجربتهم السينمائية ومشاعرهم بهذا العرض إلى جانب أدوارهم.

تجربة مهمة

شهد الفيلم عودة الفنان محمد العيسى بعد غياب، وعن مشاعره قال: شعور رائع وفرحة جميلة بوجود الناس اليوم في العرض الأول للفيلم، والذي يحمل تجربتي في الأفلام التي أعدها مهمة، وأتمنى أن تكون لبنة في بناء عظيم للدولة.

سعيد بتجربتي


ويعبر الفنان عوض عبد الله عن سعادته بالعرض ويقول: سعيد بوجود الزملاء والأحبة بجانبي في أول تجاربي السينمائية، ومتفائل جداً بالفيلم، لا سيما أنه يحمل مداخل ومخارج مشجعة للتصوير، ورأيت فرقاً شاسعاً في الإعداد والإخراج والتقنية بين التلفزيون والسينما، ولكن كممثل أديت دور سكرتير الفنان محمد العيسى مدير الشركة، بالإحساس والأداء المطلوبين.

بيئة مهيأة


كما حدثنا الفنان علي الدويان عن مشاعره وقال: سعيد أن أول أفلامي يعرض في بلدي، وفخور بما تحمله التجربة من انطلاقة شبابية برؤية الأمير محمد بن سلمان، لا سيما أن الرياض جميلة ومناسبة للتصوير ومهيأة تماماً.
وعن طبيعة دوره في الفيلم، قال: أؤدي دور عياض، وهو شاب قروي بسيط ضعي، يواجه مشاكل في قريته تجبره على الابتعاد عن والدته والذهاب إلى الرياض، حينها تتصاعد الأحداث ليبحث عن وظيفة دون مؤهلات، وينتهي به المطاف في إنقاذ إحدى الشركات من الخسارة.

الكاميرا الاولى


كما تحدثت إلينا عبير السعيد، وهي ممثلة عملت بالإذاعة لمدة عشرين عاماً، وتقف في "عياض في الرياض" أمام الكاميرا لأول مرة، وعن تلك التجربة تقول: التمثيل أمام الشاشة أسهل بكثير من التمثيل في الإذاعة، وذلك لتعدد طرق التعبير عن المشاعر نفسها، على عكس الإذاعة التي يقتصر فيها إيصال المشاعر والحالات على الصوت، ما يتطلب جهداً كبيراً.
وأضافت: أشكر عرابي الأول علي الدويان، لإيمانه بموهبتي، وأشكر المخرج راكان لمغامرته بالعمل مع وجوه جديدة.
وعن دورها في الفيلم قالت: أؤدي دور أم عياض التي أنجبت في سن متأخرة، وكانت شديدة الحرص على ولدها فلم تتركه يواصل دراسته الجامعية، وبعد تدهور حالته النفسية تضحي وتقبل بفراقه وسفره للعاصمة.

يذكر أن الفيلم سيتم عرضه في صالات السينما السعودية 2 فبراير 2023.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»