حساب المواطن يوضح التصرف السليم عند ظهور عبارة "إعادة التقديم للتابعين"

حساب المواطن يوضح التصرف السليم عند ظهور عبارة "إعادة التقديم للتابعين"
حساب المواطن يوضح التصرف السليم عند ظهور عبارة "إعادة التقديم للتابعين"

أوضح برنامج الدعم الحكومي السعودي "حساب المواطن"، التصرف السليم في حالة ظهور عبارة "إعادة التقديم للتابعين" في حساب المستفيد المؤهل.
وبيّن البرنامج أنه في حالة الرغبة في دراسة أهلية التابعين مرة أخرى، يجب الضغط على أيقونة "إعادة التقديم للتابعين" بعد تحديث أسباب عدم الأهلية.
ولفت إلى أنه تتم دراسة أهلية التابعين مرة أخرى بعد إتمام الخطوات المذكورة.

طريقة الإفصاح عن مكافأة الطالب

وكان "حساب المواطن" كشف طريقة الإفصاح عن مكافأة الطالب في حساب المستفيد الرئيس بـ3 خطوات بسيطة.
وذكر حساب "خدمة المستفيدين" التابع للبرنامج عبر "تويتر" رداً على استفسار بهذا الخصوص، أنه في حال وجود مكافأة للتابع يجب الإفصاح عنها من خلال الخطوات التالية:
ـ اختيار الحالة الوظيفية للتابع "طالب" من خلال أيقونة "بيانات التابعين".
ـ الانتقال الى أيقونة "الإفصاح عن الدخل" ثم الضغط على "إضافة دخل".
ـ اختيار نوع الدخل "غير ذلك"، ومصدر الدخل "برنامج دعم حكومي".

وأشار البرنامج إلى أنه في حال عدم توفر مستند لإثبات استقلالية المسكن باسم المتقدم بالطلب، يتم اضافته كتابع لدى رب الأسرة.

تابعي المزيد: حساب المواطن يوضح حقيقة توقفه بعد شهرين

موعد صرف الدعم

وأوضح برنامج حساب المواطن في وقت سابق، إنه سيتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين من الدفعة الـ"63"، يوم الخميس الموافق 9 فبراير.
وأضاف البرنامج ردا على عدة استفسارات من مواطنين بهذا الخصوص، أنه "يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع".
وأشار برنامج حساب المواطن، إلى أنه سيتم صرف الدعم للدفعة الـ63 يوم الخميس بتاريخ 9 فبراير القادم.

عن برنامج حساب المواطن

هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي، حيث أنشأ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر