الوجه الأخر لـ “صوت الأرض”.. طلال مداح ممثلًا ومؤلفًا

طلال مداح - الصورة من حساب نجله عبد الله على تويتر
طلال مداح - الصورة من حساب نجله عبد الله على تويتر

يعد الفنان طلال مداح واحداً من كبار المطربين والموسيقيين في الوطن العربي ومن رواد الأغنية والموسيقى السعودية؛ حيث غنى ولحن العديد من الأغنيات طوال مشواره الفني والتي ساهمت في تطوير الموسيقى والأغنية السعودية.

وعلى الرغم من نجاحه في مجال الموسيقى إلا أن إبداع الفنان الراحل طلال مداح لم يتوقف عند ذلك، فكان له العديد من الإسهامات في المجالات الفنية الأخرى سواء السينما أو الدراما التلفزيونية أو المسرح.

طلال مداح ممثلاً

مع نجاحه والشهرة الكبيرة التي حققها في ستينيات القرن الماضي، والتي طالت الوطن العربي كافة وصولاً للعالمية؛ جاءت الفرصة الأولى للفنان طلال مداح في مجال التمثيل وتقديمه كممثل للمرة الأولى من خلال السينما اللبنانية.

عام 1967 تم عرض الفيلم السينمائي "شارع الضباب"، والذي شارك في بطولته طلال مداح أمام كل من المطربة صباح، عادل مراد وسميرة بارودي. وجاء الفيلم من تأليف امتثال زكي وحاتم خوري، ومن إخراج سيد طنطاوي.

ودارت أحداث الفيلم حول "عادل" والذي يعمل في إحدى المؤسسات الحكومية، ولكنه يعاني من صدمة عاطفية بسبب معرفته بأن حبيبته كانت فتاة ليل، ويسعى الأصدقاء إليه للتودد إليها، حتى يتعرف "عادل" إلى "نازك"، وهي زوجة مدير الشركة وتعاني من متاعب مع زوجها المتقدم في العمر، ويربطها به علاقة حب حتى يطلب منها "عادل" الانفصال عن زوجها، وتستمر أحداث الفيلم.

وفي عام 1973 يشارك المطرب طلال مداح خلال أحداث المسلسل التلفزيوني "الأصيل"، والذي جسد خلال أحداثه شخصية "ممدوح صالح"، وضم المسلسل العديد من الأغنيات التي قدمها طلال، وجاء المسلسل من إخراج المخرج المصري نور الدمرداش، وشارك في بطولته لطفي زيني، حسن دردير ومحسن سرحان.

طلال مداح والتأليف المسرحي

ولم يتوقف إبداع طلال مداح عند حدود الغناء والتمثيل فقط، إلا أنه امتد للتأليف المسرحي، فجاءت مساهمته في المسرح السعودي منذ بداياته، وقام بتأليف مسرحية "أنا أخوك أمين" والتي عرضت على خشبة المسرح في عام 1967 وقام بإخراجها سعد الفريح، والذي يعد من رواد الإخراج في السعودية.

وبذلك يكون الفنان طلال مداح فناناً متعدد المواهب التي لم ينتبه إليها العديد من محبيه ومعجبيه حول الوطن العربي، وكانت ذروة إنتاجه بفترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، والتي شهدت تقديمه للعديد من الأعمال الفنية والأغنيات، والتي صنعت منه أسطورة فنية سعودية.

طلال مداح.. صوت الأرض.. وسفير الأغنية السعودية في العالم


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»