السعودية تفوز باستضافة كأس آسيا لعام 2027

السعودية تفوز باستضافة كأس آسيا لعام 2027
السعودية تفوز باستضافة كأس آسيا لعام 2027 - الصورة من واس

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء عن فوز السعودية بتنظيم نهائيات كأس آسيا 2027، للمرة الأولى في تاريخها.

وبهذه المناسبة، قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي في كلمة له: "لقد حان الوقت لبدء حقبة جديدة، وسيكون شرفاً لنا في السعودية استضافة بطولة نهائيات كأس أمم آسيا لعام 2027، نحن في غاية السعادة، نرحب بكل آسيا في السعودية، ونحن نتقدم بخطوات كبيرة جدا في استضافة أكبر الأحداث الرياضية العالمية».

وأضاف: "نعدكم بأن تكون بطولة كأس أمم آسيا 2027 في مستوى أكبر من كل النواحي".

وكانت قد انطلقت اليوم الأربعاء في العاصمة البحرينية المنامة، أعمال الجمعية العمومية الـ33 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ حيث تم إعلان تزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيساً للاتحاد لولاية ثالثة "2023 - 2027".
كما انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل رئيس الاتحاد السعودي عضوًا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" للفترة 2023-2027، إلى جانب رئيس الاتحاد القطري للعبة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وكانت السعودية المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس آسيا 2027 بعد انسحاب أوزبكستان والهند وإيران، ومنح قطر استضافة كأس آسيا 2023.
تابعي المزيد: السعودية تسلم الاتحاد الآسيوي ملف استضافة كأس آسيا لكرة القدم للسيدات 2026
وحول ذلك، وعلى هامش الفعالية، قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا: سنشهد اليوم اختيار الدولة المستضيفة لكأس أمم آسيا 2027، وأتوقع أن تكون في السعودية".
وأضاف إنفانتينو: "لقد كان أمراً رائعاً أن نشاهد منتخباً آسيوياً "السعودية" وهو يتغلب على بطل العالم "الأرجنتين" في بطولة كأس العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر