الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تعلن عن النسخة الرابعة من البرنامج السعودي الياباني لتدريب مطوري الألعاب الإلكترونية

برنامج تدریبي لمطوري الألعاب الإلكترونیة
برنامج تدریبي لمطوري الألعاب الإلكترونیة

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عن النسخة الرابعة من البرنامج السعودي الياباني لتدريب مطوري الألعاب الإلكترونية السعوديين، بالتعاون مع مركز التعاون الياباني في منطقة الشرق الأوسط.

الهدف من البرنامج

ويهدف البرنامج إلى تدريب أصحاب المهارات المبتدئة والمتوسطة في تطوير صناعة الألعاب، لتحسين مهاراتهم في تخطيط وتصميم اللعبة وتطويرها، وتقديم الإرشاد المهني لهم، وذلك لرفع كفاءتهم في هذا المجال.

وسيقام البرنامج بمقر الهيئة في مدينة الرياض، وسينطلق في 26 فبراير 2023 لمدة 5 أيام، داعية الراغبين إلى الانضمام التسجيل من خلال الرابط التالي: (https://gcam.gov.sa/s/4aMn4)، حيث سينتهي التسجيل في تاريخ 7 فبراير 2023.

وتسعى الهيئة من خلال إقامتها لشراكات عالمية إلى توفير الأدوات الكفيلة بالنهوض بقدرات الكفاءات الوطنية الشابة والرفع من مهاراتهم الإبداعية ضمن جهودها في توطين صناعة الإعلام وتنميته ليكون القطاع أحد الروافد الإستراتيجية للاقتصاد الوطني.

عن الهيئة

هي هيئة تنظيمية حكومية للإعلام في السعودية. صدر القرار بإنشائها في 3 سبتمبر 2012 تتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة ماليا وإداريا، وترتبط تنظيمياً بوزير الإعلام.

الهدف منها

تهدف إلى تنظيم نشاط البث الإعلامي المرئي والمسموع وتطويره ومراقبة محتواه.

اللائحة التنفيذية لنظام الإعلام المرئي والمسموع

أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع اللائحة التنفيذية لنظامها، في عام 2019-1440 بهدف تنظيم نشاط الإعلام المرئي والمسموع في السعودية.

المواد التي تضمها اللائحة

تضم اللائحة الجديدة 31 مادة متعلقة بالتراخيص والتنازل والاندماج، وحماية الحقوق والمخالفات والعقوبات، وأحكام عامة. وألغيت في اللائحة الجديدة اشتراطات سابقة لمنح التراخيص، لإتاحة المجال أمام المستفيدين والمستثمرين المحليين والأجانب في مجال الإعلام في السعودية. وشملت التغييرات إلغاء اشتراط الشهادة الدراسية والضمان البنكي، وإتاحة دخول فئات المنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاعات دور العرض والتشغيل، والإذاعات الرقمية. تسري اللائحة على الخدمات المرئية و المسموعة عبر البث الفضائي، والبث الرقمي والكابل والأرضي، إضافة للراديو والسينما والفيديو، وخدمات التلفزة الذكية، وألعاب الفيديو وألعاب الأركيد وغيره.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.