صيحات سيطرت على عروض أسبوع الموضة في باريس

صيحات مميزة سيطرت على أسبوع الموضة في باريس- مصدر الصورة: موقع spotlight

شهد أسبوع الموضة عروضاً ساحرة من أرقى دور الأزياء العالمية الذين أطلقوا مجموعاتهم لموسم ربيع 2023، من قلب عاصمة الموضة والجمال باريس، إليك أبرز صيحات واتجاهات الموضة التي طغت على منصات العروض..

إطلالة غير تقليدية من Schiaparelli- مصدر الصورة: موقع spotlight

أجمل صيحات أسبوع الموضة في باريس كان للمجسمات الضخمة وغير التقليدية حضور لافت في أسبوع الهوت كوتو، فقد سحرت دار Schiaparelli الأنظار بأزيائها المبتكرة، التي حملت مجسمات ثلاثية الأبعاد متقنة لرؤوس الحيوانات مثل الأسد والنمر، وعكست تصميماتها شجاعة وقوة المرأة وثقتها بنفسها، وقد أوضحت Schiaparelli أن تلك المجسمات صنعها حرفيو الدار، وأن الفرو ليس طبيعياً كما لم يتم قتل أو استغلال أي حيوان لابتكار تصميماتها، كما سيطرت صيحة الريش العصرية على عروض العديد من دور الأزياء، على رأسها دار أزياء Georges Hobeika التي كسا الريش تصميماتها الخلابة بألوانه المختلفة، مما أضفى طابعاً من الفخامة والرقي على الإطلالات، كما قدمت دار أزياء GIAMBATTISTA VALLI عدة تصميمات بالريش، طغت عليها اللمسات غير التقليدية والجذابة.

معطف فرو من Alexandre Vauthier- مصدر الصورة: موقع spotlight

أما دار Alexandre Vauthier فركزت بشكل أساسي على إبراز الفرو بألوانه الزاهية في تصميماتها هذا الموسم، ويعتبر المخمل من أبرز الصيحات التي حضرت في أسبوع الموضة، من خلال مجموعة أزياء Dior التي جاءت بتصميمات متنوعة، وخطفت الأنظار بفساتينها التي جمعت بين البساطة والأناقة.

فستان مخملي جذاب من توقيع Dior- مصدر الصورة: موقع spotlight

كما سجلت صيحة الطبقات حضوراً لافتاً خلال عروض أسبوع الهوت كوتور، ومن أبرزها عرض مجموعة أزياء Alin Le Kal، ودار أزياء Fovari التي حملت طغت على تصميماتها اللمسات الأنثوية، أما صيحة غطاء الرأس فتعد من أكثر الصيحات رواجاً هذا الموسم، فقدمت دار أزياء Miss Sohee تصميمات فساتين بأغطية رأس خلابة مرصعة بالأحجار والتطريزات اللامعة.

إطلالة جذابة بغطاء رأس لامع من Miss Sohee- مصدر الصورة: موقع spotlight

لفتت مجموعة Stéphane Rolland الأنظار، حيث جاءت حافلة بتصاميم ميتاليكية في غاية الأناقة، وحضرت صيحة الميتاليك أيضاً في مجموعة Alexis Mabille من خلال الفساتين بتصميماتها الناعمة وألوانها الزاهية. استوحت الكثير من دور الأزياء تصميماتها هذا الموسم من الطبيعة، ومن أبرزها دار أزياء Rahul Mishra التي أسرت القلوب بمجموعتها المستوحاة معظمها من الفلك وعالم البحار.

فستان مستوحى من عالم البحار من توقيع Rahul Mishra- مصدر الصورة: موقع spotlight