موجة برد شبه قوية وتوقعات بوصول درجات الحرارة في الشمالية إلى الصفر

موجة برد شبه قوية
موجة برد شبه قوية وتوقعات بوصول درجات الحرارة في الشمالية إلى الصفر - الصورة من حساب الحصيني بتويتر
درجات حرارة تحت الصفر
تعد هذه الموجة السابعة منذ دخول الشتاء - الصورة من حساب الحصيني بتويتر
موجة برد شبه قوية
درجات حرارة تحت الصفر
2 صور

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، أن تشهد بعض مناطق المملكة العربية السعودية موجة برد شبه قوية، وذلك ابتداءً اليوم الخميس.

الموجة السابعة منذ دخول شتاء هذا العام

وأوضح الحصيني، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن هذه الموجة تعد السابعة منذ دخول فصل الشتاء لهذا العام، حيث تُسبق برياح نشطة مثيرة للغبار على معظم المناطق.

ارتداء اللبس الشتوي الثقيل

وناشد الباحث في الطقس والمناخ الآباء والأمهات بضرورة الحرص على إلباس أبنائهم وبناتهم اللبس الشتوي الثقيل، باعتبار أن ذروة موجة البرد تكون في إجازة نهاية هذا الأسبوع، مؤكدًا أنها مهمة للجميع خصوصًا لمن يهوى الخروج إلى البر أو الأماكن المفتوحة.

وقال في تغريدة: اكشتوا نهارًا للكبار والأطفال حتى الساعة الثامنة مساءً يومي الإجازة إلا أن يكون هناك غرف أو خيام فيمكن البقاء في البر والاستراحات.

انخفاض ملموس يصل إلى الصفر

‏وأشار الحصيني، إلى أن الحرارة المتوقعة على المنطقة الشمالية من صفر إلى اثنين فوق الصفر، والمنطقة الوسطى من 2 إلى 8 درجات، والمنطقة الشرقية والمدينة من 6 إلى 12 درجة مئوية، منبهًا بقوله: انتبهوا موجة البرد تأتي بعد دفء.

رياح مثيرة للأتربة وغبار على عدة مناطق

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والشرقية وتبوك والجوف والحدود الشمالية.

تساقط الثلوج على مرتفعات تبوك

وتوقع كذلك استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على الحدود الشمالية والجوف، وأنه لا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك "علقان و الظهر وجبل اللوز".

وأضاف، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 20- 45 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20- 45 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي.

ارتفاع الموج

كما توقع المركز الوطني للأرصاد أن يرتفع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر