كيف أتجنب عصبية برج الحوت عند الغضب؟

غضب برج الحوت
كيف أتجنب عصبية الحوت عند الغضب؟
برج الحوت
يعتبر برج الحوت من الأبراج الودودة والحساسة التي يسهل التعاطي معها عند الغضب
غضب برج الحوت
برج الحوت
2 صور

إذا كنت تتساءلين حول كيف أتجنب عصبية برج الحوت عند الغضب؟ ما عليك سوى فهم شخصيته وصفاته سواء الإيجابية أو السلبية، وذلك تفادياً لأي خلاف قد يبوء بفشل العلاقة الاجتماعية أو العاطفية معه وتدميرها. "سيدتي ،ت" يطلعك على كيفية تجنب غضب برج الحوت.

الطرق الصحيحة للتعامل مع برج الحوت عند الغضب

يعتبر برج الحوت من الأبراج الودودة والحساسة التي يسهل التعاطي معها عند الغضب

يُسهل فهم شخصية وطباع برج الحوت طريقة التعامل معه، لتجنب عصبيته عند الغضب. في الآتي، كل ما يجب معرفته حول برج الحوت عند الغضب.

عصبية برج الحوت

تُثار عصبية برج الحوت عند معاملته بقسوة. فهو من الأبراج الحساسة والودودة. لذا، قد يكون عدم الرد بالمثل هو الطريقة المثلى لامتصاص غضبه، وتفادي تفاقم عصبيته بغض النظر عما يفعله؛ لأنّ هذا سيجعله أكثر غضباً. أنصتي له باهتمام، فهذا يساهم في تهدئة غضبه قليلاً ويتيح لك معرفة ما يغضبه والبحث عن سبل لإرضائه. تصرفي بذكاء، لأنه في حال كشف عن توترك سيحاول أن يفتعل المشاكل، لذلك لا تُظهري أي ردة فعل عند غضبه.

إذا كنت مخطئة بحقه، فيجب عليك الإعتذار دون أي مبرر، أما إذا كنت محقة فلا تحاولي الاعتذار إرضاءً له، لأنه إذا شعر بهذا سيزداد غضبه. عليك أن تضعي كبرياؤك جانباً وأن تخبريه أنك تعرفين الخطأ الذي ارتكبته بحقه، والتعبير عن أسفك. لا يكفي مجرد الاعتذار. عليك أن تشرحي له محاولةً إرضائه حتى يعرف أنك تفهمين حقاً ما يشعر به وأنك نادمة.

هل برج الحوت عصبي؟

يعتقد البعض أن برج الحوت عصبي، ولكن، هذا الاعتقاد خاطئ. فبرج الحوت وبالرغم من أنه يمتلك بعض العيوب والمساوء في شخصيته، بيد أنه من الأبراج العاطفية والتي تتأثّر كثيراً بمن حولها. وهذا ما يجعل غضبه سريعاً. وعلى الرغم أن برج الحوت عند الغضب يتصرّف بشكل سلبي وعداوني. يميل إلى العنف كما أنه قد يلحق الضرر بنفسه. وبعد إنتهاء نوبة الغضب سيعتمد الصمت مجدداً ولن يوجه إليك كلمة واحدة، ثم ينسحب إلى عالمه الخاص. حينها سيكون في حالة من الهدوء المخيف. يعتمد الصمت لفترة، وسيحاول أن يتجاهل الأسباب التي جعلته يغضب على أمل أن تخمد مشاعره. حين يهدأ فهو يحتاج لبعض الوقت للتعامل مع الأمر قبل أن تعود الأمور لما كانت عليه سابقاً. حين يزول غضبه سيشعر بالذنب ويعتذر لكن هذا لا يعني أنه لن يكرر جنونه مرة جديدة.

عصبية برج الحوت قد تظهر عندما يتبدل مزاجه خلال لحظات في حال شعر بعدم التقدير لعاطفته أو بالغيرة. يرى الجانب السلبي في الأمور التي تحصل معه ويتأثَّر بها بسهولة في أغلب الأحيان. الشخصية التي يُظهرها خلال نوبات غضبه تختلف بشكل جذري عن شخصيته المعتادة لدرجة أنها تفاجئ حتى أقرب المقربين إليه. لا يستطيع الحوت مسامحة من يسيء إليه أو يكذب عليه، ولا يمكن التنبؤ بردة فعله إن اكتشف ذلك حيث قد ينقلب تماماً وتتحول تلك المشاعر المحبة للآخرين إلى كره وبغض. يُكثر من التفكير والإستنتاجات بالإعتماد على خياله وأفكارِه ومشاعرِه، وهو ما يؤثر سلباً عليه ويجعله قلقاً، كما أنّ هذا الأمر يؤثر على الأشخاص من حوله حيث لا يعرفون طريقة سهلة لإرضائه.

كيف أتجنب العصبية؟

من السهل تجنب عصبية برج الحوت عند الغضب، من خلال منحه مساحته الخاصة وإنما عدم تجاهله بل التواجد بقربه حتى ينسى سبب عصبيته. ثم، التحدث إليه لاحقاً بصيغة هادئة، وبشكل بطيء، مع تجنب الصراخ، حيث سيعمل ذلك على التأثير العكسي عليه، وإجباره على خفض مستوى حدة الحديث، وإظهار الإهتمام بأسباب غضبه وإعطائه الفرصه للإسترسال في شرح ما يشعر به، فذلك سيشعره أنّ هناك من يتفهم لماذا هو غاضب ويساعد في تهدئته.

كيفية التعامل مع برج الحوت الرجل؟

تعتبر الثقة والاحترام والتقدير من الأمور الحاسمة للتعامل مع الرجل برج الحوت. يمكن أن يكون طيب القلب ومرح. ومع ذلك، من المهم للغاية أن يكون لديك حدود. اطلبي منه تقديم اقتراحاته ودعمه. كلما ذهبت إليه للحصول على الدعم، كانت علاقتك معه أفضل. إذا كنت تعرفين أي شيء عن رجل الحوت، فأنت تعلمين أنه حالم في القلب. يسير جنباً إلى جنب مع الجوانب الفكرية والعاطفية الواضحة لشخصيته. حاولي دعمه في مساعيه وأحلامه وآماله، وكوني منفتحة معه. على الرغم من أنك قد ترين بعض أحلامه مستحيلة، امنحيه فرصة لتحقيقها. قد يفاجئك بما هو قادر على تحقيقه. يمكنه اعتبار الخلافات بمثابة هجمات شخصية. الجدال العنيف يغمره ويدفعه إلى الانكماش إلى الداخل. كوني صريحة ولا تجعليه يخمن ما تفكرين فيه، وحتماً ستكونين المرأة التي يبحث عنها برج الحوت.