تسول من نوع جديد.. بلوجر تدعى إصابتها بالسرطان لجمع 30 ألف إسترليني

بلوجر تدعى إصابتها بالسرطان لجمع المال -صورة تعبيرية
بلوجر تدعى إصابتها بالسرطان لجمع المال -صورة تعبيرية
سيدة مريضة سرطان
مريضة سرطان (المصدر: pexels)
بلوجر تدعى إصابتها بالسرطان لجمع المال -صورة تعبيرية
سيدة مريضة سرطان
2 صور

استطاعت بلوجر أمريكية شابة أن تخدع مئات المتبرعين وأوهمتهم من خلال الكذب عبر تطبيق TikTok وGoFundme أنها مريضة بسرطان البنكرياس وادعت إصابتها بورم "بحجم كرة القدم" لكي تجذب تعاطفهم ليقوموا بالتبرع من أجل مساعدتها فجمعت آلاف الدولارات.

• تهمة سرقة من الدرجة الأولى

حسب موقع نيويورك بوست nypost.com قامت الشرطة بالقبض على بلوجر شابة من ولاية أيوا الأمريكية تبلغ من العمر 19 عامًا عقب توجيه اتهام لها بالاحتيال في أعقاب حملة لجمع التبرعات الوهمية بغرض مساعدتها لأنها مريضة بالسرطان، وقد استطاعت الشابة جذب انتباه وتعاطف مئات المتبرعين من جميع أنحاء البلاد والذي مكنها من جمع أكثر من 37000 دولار.
وكانت الشرطة قد قبضت على ماديسون "مادي" روسو في 23 يناير بتهمة سرقة من الدرجة الأولى، وهي جناية يعاقب عليها القانون في ولاية أيوا بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، وفقًا لإدارة شرطة إلدريدج.
وقالت الشرطة إن روسو قامت بادعاء مرضها وقامت بتزييف إصابتها بسرطان البنكرياس في المرحلة الثانية وسرطان الدم الليمفاوي الحاد حيث أوهمت المتابعين لها أن لديها "ورم بحجم كرة القدم يلتف حول عمودها الفقري".

• معركة مزيفة مع السرطان

قامت المحتالة المتهمة روسو بتوثيق معركتها الوهمية ضد السرطان عبر منصة المقاطع الرائجة تيك توك TikTok وعلى صفحة GoFundMe، (منصة تمويل جماعي أمريكية ربحية تتيح للناس جمع الأموال لأحداث تتراوح بين أحداث الحياة والمواقف الإنسانية والتي تتطلب تعاطفًا إنسانيًا). وقد جمعت روسو مبلغ 37303 دولارات من أكثر من 439 متبرعًا وثقوا بها وصدقوا قصتها المزيفة.
وقد أكدت الشرطة (حسب الموقع السابق nypost.com) إن روسو تحدثت عن معاناتها الصحية في جامعة سانت أمبروز، حيث كانت طالبة، وفي مؤسسة البنكرياس الوطنية - وهو ادعاء نفته المنظمة غير الربحية التي تتخذ من شيكاغو مقراً لها باعتبارها "ادعاءات غير دقيقة". ، وفي السياق التالي نقدم لكِ قصة مريضة سرطان حقيقية تحلم بزيارة الاهرامات ، ومصر تحقق حلمها

• كيف جذبت تعاطف المتبرعين؟

لم تترك ماديسون طريقة إلا ونفذتها لكي تتسول وتجذب تعاطف جميع المتابعين لها ومرتادي مواقع التواصل الإجتماعي فقامت بتصوير نفسها أثناء مرحلة العلاج وكان يتصل بذراعها معدات طبية ونشرت الصور والفيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
زعمت روسو أن الأطباء أعطوها معدل نجاة بنسبة 11 ٪ على مدار خمس سنوات، وقالت بفيدوهاتها أنها خضعت بين فبراير وأكتوبر 2022 لـ15 جولة من العلاج الكيماوي و 90 جولة من العلاج الإشعاعي وقالت أنه على الرغم من صراعاتها حافظت على 4.0 GPA في جامعتها ، وحصلت على وظيفة واستمرت في ممارسة الرياضة.

• ثلاث تشخيصات مختلفة تثبت كذبها

بلوجر تدعى إصابتها بالسرطان لجمع المال
                          فتاة تدعى إصابتها بالسرطان لجمع المال -صورة تعبيرية

 

 

حسب mirror.co.uk، اكتشفت الشرطة أمر رسو عقب تواصل شهود مجهولون أكدوا أنهم متخصصون في المجال الطبي مع السلطات، قائلين إنهم لاحظوا "العديد من التناقضات الطبية" في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي لروسو حول معركتها المفترضة ضد السرطان زاعمين أن منشوراتها وقصتها بدت "مريبة"، وقد زعمت وثائق المحكمة التي استشهدت بها أن الشهود قالوا إنهم لاحظوا "أخطاء مروعة تهدد حياة الشابة من خلال وضع معدات طبية على جسدها".
وقالت الشرطة أن روسو تحدثت خلال فيديوهاتها عن ثلاثة تشخيصات مختلفة ، بما في ذلك اللوكيميا وسرطان البنكرياس وورم بحجم كرة القدم، كل هذا لمدة عام على الأقل، وفي الوقت نفسه، لاحظ العديد من مستخدمي TikTok الذين شاهدوا مقاطع فيديو روسو التي وثقت فيها علاجات السرطان أن بعض معداتها الطبية وموضعها لا يبدو صحيحًا، كما أكد المحققون إن روسو قامت بسرقة صورًا شاركها مرضى سرطان حقيقيون على الإنترنت وقدمتها على أنها صورها.
ومن ناحيته نفى متحدث باسم المؤسسة الخيرية، وفقًا لـ Fox News عبر موقعها foxnews.com اتصاله بروسو قائلًا: "يمكننا أن نؤكد أن الشخص المعني لم يكن على اتصال بالمؤسسة الوطنية لسرطان البنكرياس ولم يتحدث أبدًا في أي من مناسباتنا". على أن روسو قد ظهرت مرة أخرى في بودكاست Project Purple، حيث وصف المتحدث الرسمي الموقف بأنه "مؤسف". في مقابل هذا الخداع هناك الكثير من القصص الصادقة المليئة بالأمل  قصة مريضة سرطان تكشف إصابتها بسرطان نادر بفضل تمرين رياضي

• تهمة بالنصب والاحتيال

وكانت الشرطة عندما نفذت أمر التفتيش في شقة روسو اكتشفوا كيس ورقي بني يحتوي على إمدادات طبية، وقطبًا وريديًا بمضخة تغذية مملوءة بمسحات قطنية، وشعر مستعار وحبوب للغثيان باسم أحد الأقارب ، وفقًا لوثائق المحكمة.
وقد استدعى المحققون أيضًا سجلات روسو الطبية ووجدوا أن الفتاة لم يتم تشخيصها مطلقًا بأي شكل من أشكال السرطان أو الورم في أي من المرافق الطبية في المنطقة التي كانت مريضة فيها.
تم إطلاق سراح روسو من السجن بكفالة قدرها 10000 دولار بعد أربع ساعات فقط من اعتقالها. تم تعويض كل من تبرع إلى روسو، كما تم منع الشابة من الولوج لمنصة من GoFundMe، ومن المقرر أن تعود إلى المحكمة في 2 مارس القادم بتهمة النصب والاحتيال الإلكتروني.

وهذه قصة متسولة أخرى تجمع المال وتغادر موقعها في سيارة فاخرة