روضة الشقيم تكتسي بالأخضر بعد هطول الأمطار في محافظة الدوادمي

روضة الشقيم تكتسي بالأخضر بعد هطول الأمطار في محافظة الدوادمي - صورة تعبيرية من unsplash
روضة الشقيم تكتسي بالأخضر بعد هطول الأمطار في محافظة الدوادمي - صورة تعبيرية من unsplash
أظهر مقطع مصور لروضة الشقيم في "الدوادمي" الواقعة شمال غرب العاصمة الرياض بنحو 300 كم، اكتساء الأراضي بالخضرة والزهور الربيعية بعد هطول الأمطار خلال الفترة الماضية على المنطقة، الأمر الذي ساعد تربة روضة الشقيم على أن تكتسي باللون الأخضر لتعكس صورة جمالية لمحافظة الدوادمي.

أبرز ملامح الطقس على المملكة اليوم

ووفقا لما وثقه مقطع قناة الإخبارية من جمال لمحافظة الدوادمي بعدما زين ماء المطر أراضيها باللون الأخضر، فإن المركز الوطني للأرصاد يتابع بدوره ملامح الطقس المتوقعة على جميع أنحاء المملكة، واستعرض خلال حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، الطقس المتوقع لليوم السبت الموافق 4 فبراير 2023، وهي:
- ستشهد كل من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم وحائل والجوف والباحة والحدود الشمالية حالة طقس تغلب عليها رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار.
- فيما تشهد مرتفعات جازان، عسير – الباحة حالة من الضباب في ساعات الليل والصباح.
- واستعرضت هيئة الأرصاد أعلى درجة حرارة لجازان عند 31 درجة مئوية، وأقل درجة حرارة تصل 01 درجة مئوية في طريف، وأعلى رطوبة في طريف الباحة تصل لـ95%.
- أما بالنسبة للرياض فإنه من المتوقع أن تبلغ العظمى 20 والصغرى 07، ومكة المكرمة العظمى 30 والصغرى 18، والمدينة المنورة العظمى 25 والصغرى 12.


الخضرة تزين جبال مكة المكرمة

في مطلع يناير من العام الجاري تحديدا في اليوم الـ8 من الشهر، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع مصورة وصورا توثق مظهر جبال مكة المكرمة وهي تكتسي باللون الأخضر بعدما لامست مياه الأمطار أراضي مكة خلال أيام متتالية، تزامنا مع الحالة المطرية التي استقبلتها المملكة العربية السعودية، حيث نشرت أمانة العاصمة المقدسة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، سلسلة من التغريدات تتضمن لقطات حيوية لمجموعة من الصور التي عكست الطبيعة الخضراء لجبال مكة المكرمة، تحت هاشتاج "#بيئتنا_مسؤوليتنا".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر