جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تُتوج ببطولة ألعاب القوى للجامعات الـ12

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تُتوج ببطولة ألعاب القوى للجامعات الـ12 (الصورة من واس)

 

حصد فريق جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لقب بطولة ألعاب القوى للجامعات الـ12 ضمن منافسات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في موسمه الـ13، التي اختتمت اليوم على ملعب ومضمار مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، وأقيمت على مدى يومين باستضافة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تُتوج ببطولة ألعاب القوى للجامعات الـ12

توج رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد بن صالح المزيني، بحضور أمين الاتحاد مدير البطولة الدكتور عبدالإله الصلوي، وعميد شؤون الطلاب بجامعة الملك فهد الدكتور وائل فلاتة الفرق الحاصلة على المراكز الـ3 الأولى، حيث نال فريق جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل كأس المركز الأول والميداليات الذهبية، بحصوله على 171 نقطة، وحقق فريق جامعة الملك عبدالعزيز كأس المركز الثاني والميداليات الفضية، بحصوله على 150 نقطة، وجاء فريق جامعة الملك سعود ثالثاً محققاً الكأس المخصصة للمركز والميداليات البرونزية بـ 109 نقاط، حسب "واس".

من جانبه، أشاد المزيني بالمستويات المميزة التي شهدتها البطولة وبروز العديد من الأبطال، مؤكداً أن اتحاد الجامعات سيواصل تنفيذ برامجه وبطولاته ويتوسع بها لدعم رياضة الوطن، ورفع مستوى التنافسية والنشاط البدني لطلاب وطالبات الجامعات لبروز جيل رياضي مميز يخدم المنتخبات الوطنية.

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

جامعة حكومية سعودية مستقلة تأسست عام 1975م تقع شمال حي الراكة الواقع على واجهة الخليج العربي، على الطريق الساحلي الرابط بين مدينتي الدمام والخبر. وتحوي الجامعة 19 كلية وبها أكثر من 45 ألف طالب وطالبة.

في أكتوبر 2019 أقر مجلس الوزراء السعودي نظام الجامعات الجديد، وفي يوليو 2020 اختيرت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل كإحدى 3 جامعات ستكون الأولى بين الجامعات السعودية التي تطبق النظام في المرحلة الأولى. يمكن النظام الجديد الجامعة من الاستقلالية في بناء اللوائح الأكاديمية والمالية والإدارية، وفق السياسات العامة التي يحددها مجلس شؤون الجامعات. كما سيسمح لها بإقرار التخصصات والبرامج فيها حسب سوق العمل والفرص التنموية في المنطقة، إضافة لتوفير مصادر تمويل جديدة وتخفيض الكلفة التشغيلية المعتمدة بالكامل على ميزانية الدولة، ويمكنها من إنشاء الشركات أوالدخول فيها كشريك.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر