فيولا ديفيس تصنع التاريخ في غرامي وتحقق لقب EGOT

Viola Davis  during the 65th GRAMMY Awards Premiere Ceremony at Microsoft Theater on February 05, 2023 in Los Angeles, California. Kevork Djansezian/Getty Images for The Recording Academy/AFP
Viola Davis during the 65th GRAMMY Awards Premiere Ceremony at Microsoft Theater on February 05, 2023 in Los Angeles, California. Kevork Djansezian/Getty Images for The Recording Academy/AFP

حققت النجمة فيولا ديفيس إنجازاً غير مسبوقٍ لها بعد حصولها على جائزة غرامي أفضل كتاب صوتي وتسجيل رواية وقصص عن مذكراتها Finding Me. وبهذا تكون الممثلة البالغة من العمر 57 عاماً قد حصلت على اللقب المنشود EGOT، الذي يتطلب أيضاً حصولها على جائزة أوسكار O، جائزة إيمي E، وجائزة توني T.
بدأت ديفيس في خطاب قبولها الجائزة قائلة: "يا إلهي! لقد كتبت هذا الكتاب لتكريم فيولا البالغة من العمر 6 سنوات، تكريماً لحياتها، وفرحها، وصدماتها، وكل شيء. لقد كانت مجرد رحلة. أنا فقط EGOT!"
وواصلت: "أشكر كل من كان جزءاً من قصتي، وأفضل فصل حتى الآن، حبيبي (الزوج يوليوس تينون والابنة جينيسيس البالغة من العمر 12 عاماً). أنتما حياتي وفرحتي، أفضل فصل في كتابي . شكراً لكما!"

جينيفر هدسون تحتفل بحصول فيولا ديفيس على لقب EGOT


احتفلت جينيفر هدسون، الحاصلة أيضاً على لقب EGOT، بإنجاز فيولا ديفيس على تويتر، حيث شاركت مقطع فيديو لخطاب ديفيس، وكتبت: "انتظروا! فيولا ديفيس أصبحت للتو EGOT رقم 18. فيولا ديفيس أنتِ بالفعل كل شيء! تهانينا للأسطورة. حان وقت الاحتفال !!!"

رحلة فيولا ديفيس نحو EGOT


بدأت رحلة نجمة The Woman King إلى مكانة EGOT في عام 2001 عندما فازت بجائزة أفضل ممثلة مميزة في مسرحية في حفل توزيع جوائز توني رقم 55 عن أدائها في دور تونيا في مسرحية King Hedley II في برودواي.
في عام 2010، فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Rose Maxson in Fences، والتي حصلت أيضاً على جائزة الأوسكار الأولى لها في عام 2017 لأفضل ممثلة مساعدة.
فازت ديفيس بأول جائزة إيمي في عام 2015 لممثلة بارزة في مسلسل درامي (أول ممثلة سمراء تفوز بهذه الفئة)، وذلك بفضل أدائها البطولي لشخصية أناليس كيتنغ في How to Get Away with Murder على قناة ABC.
أكسبها الدور أربعة ترشيحات أخرى، بما في ذلك الممثلة الضيفة البارزة في مسلسل درامي في عام 2018 بعد ظهورها في سلسلة شوندالاند الشقيقة فضيحة.

حفل جوائز غرامي

يستضيف تريفور نواه للعام الثالث على التوالي، حفل توزيع جوائز غرامي الخامس والستين على الهواء مباشرة من Crypto.com Arena في لوس أنجلوس. مع خمس فئات جديدة، تتصدر بيونسيه الترشيحات مع تسعة لألبومها الفردي السابع، Rennisance.
من بين مقدمي العروض كاردي بي، أوليفيا رودريغو، شانيا توين، بيلي كريستال، جيمس كوردن، فيولا ديفيس، دواين جونسون، والسيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن، بالإضافة إلى عروض هاري ستايلز، باد باني، ماري جي بليدج، براندي كارلايل، ستيف لاسي، ليزو، وكيم بيتراس وغيرهم.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»