مؤتمر ليب 23 بالرياض يستعرض أبرز تقنيات الشركات العالمية

مؤتمر
مؤتمر ليب 23 يستعرض أبرز تقنيات الشركات العالمية - الصورة من حساب ليب بتويتر

شهد مؤتمر ليب التقني الدولي الذي انطلق اليوم الاثنين الموافق 6 فبراير 2023م، في الرياض ويستمر على مدى أربعة أيام، مشاركة عدد من الخبراء والموهوبين والمبتكرين والشركات الرائدة عالميًا في مجالات التقنية والابتكار.

استعراض التقنيات العالمية

وسيتم خلال المؤتمر الذي يأتي بشعار "نحو آفاق جديدة" عرض آخر ما توصلت إليه التقنية، ومنح زوار المعرض تجربة ممتعة باستكشاف أحدث الصناعات والتقنيات الحديثة والابتكارات العالمية.

ووفقاً لـ"واس"، فقد عرضت شركة "AuveTech" أول مركبة مستقلة تعمل بالهيدروجين في العالم، ولأفضل تفاعل جسدي مع الواقع الافتراضي يستضيف المؤتمر شركة "bHaptics" المختصة في صناعة ملحقات ألعاب الواقع الافتراضي في العالم.

كما ستقدم شركة " Mirror" بالتعاون مع العلامة التجارية الإيطالية "PINKO" لزوار ليب 23 سبل صناعة وتخصيص حقائب بطابع رقمي.

فهم الإنسان من منظور الروبوتات

وأما المهندس الروبوتات الياباني والرائد في الذكاء الاصطناعي الدكتور هيروشي إيشيجورو، يقدم خلال مؤتمر ليب 23 الروبوت "Geminoid" الذي يشبهه، والذي سيشارك في العرض الخاص بمستقبل الروبوتات والتفاعلات بين الإنسان والآلة، وذلك لفهم الإنسان من منظور الروبوتات.

تابعي المزيد: مؤتمر "ليب" يعود في نسخته الثانية تحت عنوان "نحو آفاق جديدة"

برمجة الروبوتات والذكاء الاصطناعي

وسيشهد المؤتمر أيضاً استضافة رائدة الفضاء الدكتورة ميريت مور، وذلك لعرض تجربتها في برمجة الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

تجربة الواقع المعزز للزوار

وتشارك شركة "Magic Keys" كذلك في المعرض، وذلك من خلال تقديم تجربة واقع معزز لزوار المعرض عبر أبرز منتجاتها التقنية.

صفقات مليارية

وقد شهد مؤتمر ليب الدولي التقني في يومه الأول صفقات مليارية، حيث أعلن المؤتمر عن استثمارات تزيد على 9 مليارات دولار، لدعم التقنيات المستقبلية وريادة الأعمال الرقمية والشركات الناشئة التقنية، وذلك تعزيزاً لمكانة المملكة العربية السعودية، بصفتها أكبر اقتصاد رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أهمية مؤتمر ليب 23

ويستمد ليب 23 أهميته من خلال اهتمامه بمستقبل التقنية ودورها الفعّال، وإيجاد الحلول الابتكارية الرائدة لأهم التحديات التي تواجه القطاع، ويأتي المؤتمر في نسخته الثانية لرفع الوعي التقني بما يعزز مكانة المملكة بوصفها مركزًا رئيسيًا للتقنية والابتكار ونقطة لالتقاء قادة الفكر التقني، حيث يبرز المؤتمر كعامل جذب للشركات التقنية، والاستثمارات، ولاعبًا مهمًا في عملية التحول الرقمي محليًا وعالميًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر