التأمينات الاجتماعية: حقوق المرأة التقاعدية لا تسقط بعد الوفاة وتصرف للمستفيدين من الورثة

حقوق المرأة التقاعدية لا تسقط بعد الوفاة وتصرف للمستفيدين من الورثة
حقوق المرأة التقاعدية لا تسقط بعد الوفاة وتصرف للمستفيدين من الورثة

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأنّ حقوق المرأة التقاعدية لا تسقط بعد وفاتها، حيث تصرف للمستفيدين من الورثة.

حقوق المرأة التقاعدية

وكان الحساب الرسمي "للعناية بالعملاء" التابع للتأمينات الاجتماعية على تويتر قد رد على استفسار بهذا الخصوص، حيث قال:" عزيزي العميل، حقوق المرأة التقاعدية لا تسقط بعد وفاتها وتصرف للمستفيدين من ورثتها، حتى لو كان والدهم موظفاً أو متقاعداً".

حق الورثة بالمعاش

تجدر الإشارة إلى أنّ التأمينات الاجتماعية أوضحت في وقت سابق أنّ الورثة يستحقون كامل المعاش إذا كانوا 3 فأكثر، ويوزع المعاش بنسبة 75% إذا كان الورثة اثنين فقط، ويوزع بنسبة 50% إذا كان المستحق واحدًا فقط.

30 مليار ريال إجمالي مصروفات المنافع التأمينية للربع الثالث من 2022

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في تقريرها الربعي الدوري أنّ إجمالي مصروفات المنافع التأمينية للربع الثالث من العام الحالي 2022م بلغ أكثر من 30 مليار ريال.
واستعرض التقرير تفاصيل المنافع والتعويضات الأخرى المصروفة لذات الفترة، حيث بلغت المعاشات المصروفة لفرع الأخطار المهنية حوالي 46 مليون ريال، وجاءت تعويضات نظام التعطل عن العمل "ساند" بأكثر من 187 مليون ريال.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من المؤسسات ذات الشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري التي توفر الحماية الاجتماعية والمظلة التأمينية في المملكة العربية السعودية وتغطي موظفي الدولة المدنيين والعسكريين والعاملين في القطاع الخاص والعاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي، وتقوم على تنفيذ نظام التأمينات الاجتماعية وفروعه ولوائحه التنفيذية ونظامي التقاعد المدني والعسكري بالمملكة العربية السعودية وفقاً لأحكام الأنظمة التنظيمات الصادرة بهذا الشأن. والتي تطبق بشكل إلزامي على جميع العسكريين والموظفين السعوديين المدنيين المعينين على مراتب في ميزانيات الدولة وميزانيات الهيئات العامة وعلى جميع العمال السعوديين العاملين في منشآت في القطاع الخاص بالمملكة، ويطبق بشكل اختياري على العاملين لحسابهم الخاص. وتقوم المؤسسة أيضًا بخدمة المستفيدين من نظامي تبادل المنافع ونظام مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون. ويشرف على المؤسسة مجلس إدارة برئاسة وزير المالية ومقرها الرئيس في مدينة الرياض.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر